منسقو الاستجابة: إغلاق معبر باب الهوى هو بمثابة انتحار جماعي لسكان المنطقة

حذر فريق “منسقو استجابة سوريا” من خطورة إغلاق المعابر الحدودية مع تركيا، وذلك بسبب الأوضاع الإنسانية في المنطقة وما يترتب عليها من ارتفاع كبير في أسعار المواد والسلع الغذائية وعجز السكان المدنيين على تأمين احتياجاتهم بشكل كامل.

وقال الفريق في بيان الخميس، إن فكرة إغلاق معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا هو بمثابة انتحار جماعي للسكان المدنيين في المنطقة، و يتوجب على المجتمع الدولي ومجلس الأمن الدولي الوصول إلى تلك المرحلة.

ولفت إلى أنه بتاريخ 30 آذار 2022 دخلت قافلة مساعدات أممية جديدة إلى الشمال السوري، قادمة من قادمة من مناطق سيطرة النظام السوري في حلب، نحو شمال غربي سوريا عبر معبر الترنبة شرقي إدلب تضم 14 شاحنة مساعدات إنسانية مقدمة من برنامج الأغذية العالمي WFP.

وأوضح أن عدد الشاحنات الإغاثية الواردة عبر خطوط التماس مع النظام السوري بلغت 43 شاحنة تحوي مساعدات غذائية فقط، في حين تجاوزت عدد الشاحنات الإغاثية الواردة عبر معبر باب الهوى الحدودي أكثر من 10000 شاحنة تحوي مساعدات إنسانية متنوعة في المأوى والصحة والتعليم والغذاء.

وشدد على أهمية استمرار دخول المساعدات الإنسانية عبر الحدود إلى مناطق الشمال السوري، بعيدا عن خطوط التماس مع النظام السوري، نتيجة مماطلة النظام السوري في تسهيل وصول المساعدات وعدم شموليتها للاحتياجات الإنسانية المتزايدة في المنطقة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. شو هالمسخرة الله لايعطيكم عافية …دائما وابدا كانت سهول حلب وادلب وعفرين سلة سوريه الغذائية …ولاتعلمنا ع الشحادة…الفصائل والجولاني سرقوا النظام والشعب والصناعة والزراعة….والمستقبل اشد سوادن من السواد