بافاريا تحذر : مكاتب رعاية الشباب مثقلة بالأعباء بسبب استقبال أيتام من أوكرانيا

حذرت وزير الأسرة المحلية في ولاية بافاريا الألمانية، أولريكه شارف، الحكومة الاتحادية الألمانية من إثقال كاهل مكاتب رعاية الشباب بسبب استقبال أيتام أوكرانيين.

وانتقدت شارف رغبة الحكومة الاتحادية في معاملة الأيتام الذين يأتون مع مقدمي الرعاية على أنهم قاصرون غير مصحوبين بذويهم، ما يعني أن مكاتب رعاية الشباب وخدمات رعاية الشباب هي المسؤول الأول بوجه عام وتتحمل حضانة الأطفال، وقالت في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): “هذا تحميل محض فوق الطاقة. لا يمكن للمكاتب الإيفاء بذلك”.

وأضافت شارف: “وبعد ذلك يتعين على مكاتب رعاية الشباب أن تقرر ماذا ستفعل مع الحافلة التي تقل 20 طفلا وخمسة من مرافقيهم. هذا غير قابل للتنفيذ من الناحية العملية… مرافق رعاية الشباب لدينا ليست مصممة لاستيعاب مثل هذا العدد الكبير من القاصرين، وبعضهم من ذوي الإعاقة”، موضحة أنه سيتعين بعد ذلك فصل مجموعات الأيتام عن المرافقين القائمين على رعايتهم، وهم أمر لا يصب في مصلحة الأطفال.

وكانت وزيرة شؤون الأسرة الاتحادية، آنه شبيجل، رفضت اعتراضات الولايات بالإجماع على هذا النظام، واصفة الأمر بأنه “فضيحة”.

وفي منتصف الأسبوع الماضي، أقامت ألمانيا مركز تنسيق على مستوى البلاد لإيواء الأيتام الأوكرانيين. ويُجرى التنسيق عبر خط ساخن تديره منظمة (قرى الأطفال العالمية إس أو إس) لتسجيل أي شخص يمكنه توفير مساحة للمعيشة أو أماكن إقامة أخرى للأيتام الأوكرانيين. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها