هاجموا منزلهم و قطعوا الماء عنهم ! .. تركيا : عائلة سورية تتعرض لاعتداء أدى لكسر يد أحد أطفالها

تعرضت عائلة سورية لهجوم واعتداء في ولاية قونية، أسفر عن كسر في ذراع ابنهم الصغير.

وقالت وسائل إعلام تركية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن النائب عن حزب الشعوب الديمقراطي، عمر فاروق غيرغيرلي أوغلو، غرد على تويتر: “هجوم عنصري في قونية، دخل الجيران إلى منزل عائلة سورية، صبحي ووالدته تعرضوا للضرب من قبل الجيران، كسرت يد صبحي، وقطعوا الماء عن المنزل، واضطرت العائلة للانتقال إلى منزل آخر”.

وطالب النائب والي قونيةوالسلطات بالتدخل وتحمل المسؤولية تجاه هذه المشكلة، وأكد أنه سيتابع الأمر بنفسه وسيأخذ حق الطفل، وأشار عمر فاروق، إلى أن الطفل أصيب بصدمة نفسية جراء الحادث، وأن وضع الأسرة سيئ، وفي حديثه لموقع Jinnews، قال غيرغيرلي أوغلو: “إن العائلة تعرضت لهجوم مماثل من قبل، لقد قطعوا الماء عن الأسرة السورية، واضطرت للانتقال إلى منزل آخر، نحن نعلم وقوع حوادث مماثلة من وقت لآخر، في بعض الأحيان كان أخوتنا السوريون يحترقون بالبنزين ولم يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة”.

“تعرضت الأحياء التي يسكنها السوريون للهجوم والنهب، ولم يتم فعل أي شيء، الآن هاجم أحد الجيران منزل عائلة سورية بالفأس، مما أدى إلى كسر ذراع طفلهم الصغير، هذه جرائم كراهية مستعرة، يمكن أن تؤدي إلى مشاكل كبيرة إذا لم يحمهم القانون”.

“لهذا السبب علينا أن نكون شديدي الحذر حيال ذلك، يجب أن تنتهي جرائم الكراهية هذه في أسرع وقت ممكن، لقد حذرنا الحكومة والسلطات مرات عديدة، لكنهم لم يقوموا بأي شيء، يتم تحقيق مكاسب سياسية على حساب السوريين، من السهل جدًا جني الأرباح السياسية من نشر الكراهية ضد السوريين”.

وفي معرض إدانته للهجوم، دعا السيد عمر فاروق والي قونية للتدخل وتحمل مسؤولياتهم تجاه هذه المشكلة، وأكد أنه سيتابع الأمر بنفسه وسيأخذ حق الطفل، وأوضح أنه تحدث إلى الطفل وأن الطفل أصيب بصدمة نفسية جراء الحادث وأن وضع الأسرة سيء، لذا سوف يسعى لاسترداد حق العائلة بكل ما أوتي من قوة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها