المفتش العام للجيش الألماني : الصندوق الخاص موجه فقط لمعدات الجيش

يفترض المفتش العام للجيش الألماني، إيبرهارد تسورن، أن الصندوق الخاص بقيمة 100 مليار يورو، والذي قررت الحكومة الألمانية تأسيسه من أجل تدعيم الجيش، سينفق بالكامل على معدات الجيش.

وقال تسورن في تصريحات لصحيفة “فيلت آم زونتاج” الألمانية: “من الواضح بالنسبة لي أن هذا الصندوق الخاص سيُستخدم حصريا في معدات الجيش الألماني. إنه ليس مخصصا لأي علاوات للموظفين أو لتنفيذ مفهوم أمني موسع. من أجل ضمان قدرة ألمانيا على الدفاع عن نفسها فإنه من الجيد للغاية أن هناك الآن أخيرا تخطيطا أمنيا لذلك”.

وذكر تسورن، أن الجيش يحتاج مجددا إلى ما يسمى بـ”قدرة البدء البارد”، أي إلى وحدات كبيرة يمكن نشرها بسرعة، مضيفا أنه من المنتظر أن تكون الفرقة الأولى جاهزة بحلول عام 2025، أي قبل عامين مما كان مخططا لها مسبقا.

وقال: “نفترض أنه في عام 2025 سنكون قادرين على تزويد حلف شمال الأطلسي (الناتو) بفرقة حديثة بالكامل تضم حوالي 15000 امرأة ورجل – مدربين ومجهزين وبالتالي يعملون بكامل طاقتهم”. وكانت وزيرة الدفاع كريستينه لامبرشت قد أعلنت عن ذلك بالفعل.

وقال تسورن، إنه لا توجد حتى الآن قائمة كاملة بالأسلحة التي يتعين شراؤها، مضيفا أنه أوضح للمستشار أولاف شولتس الأسبوع الماضي بعض السياقات في هذا الإطار.

وتابع: “لماذا نحتاج إلى شيء ما؟ وبناء على أي تحليل متعلق بالتهديدات؟”، موضحا أن هذا السياق يحتاج إليه ديوان المستشارية حتى يتمكن من تكييفه سياسيا، مشيرا إلى أنه وفقا لهذه النظرة الشاملة، توضع المشاريع مع أخذ النقاط الرئيسية المنصوص عليها في اتفاقية الائتلاف الحاكم في الاعتبار. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها