موقع أمريكي : سكان دير الزور يكافحون الجوع و العطش وسط أزمة مياه و خبز

قال موقع “المونيتور” الأمريكي، إن سكان دير الزور شرقي سوريا باتوا يكافحون الجوع والعطش، بعدما كانت المحافظة سلة غذاء البلاد.

وأشار الموقع في تقرير، إلى معاناة محافظة دير الزور مؤخراً من أزمة مياه وخبز من المرجح أن تتفاقم خلال شهر رمضان الحالي.

ونقل الموقع عن الصحافي إبراهيم الحسين، أن انقطاع المياه ظاهرة مستمرة منذ أكثر من عام، مشيراً إلى أن “جميع مناطق دير الزور تتأثر بانقطاع المياه الذي يستمر أحياناً لأكثر من أربعة أيام”.

وعزا الحسين، تدهور شبكات المياه والتأخر في إصلاح خطوط الأنابيب الرئيسية إلى الفساد في المجالس المحلية، بما في ذلك مجلس دير الزور المدني التابع لـ”الإدارة الذاتية”، وأضاف أن الخدمات “أسوأ بكثير” في مناطق سيطرة النظام بالمحافظة.

وحول أزمة الخبز، اتهم صاحب مخبز في ريف دير الزور الشرقي، المهربين بإحداث الأزمة عبر تهريب الدقيق من مناطق سيطرة “الإدارة الذاتية” إلى مناطق النظام في المحافظة، حيث يباع بسعر أعلى، مشيراً إلى أن نقص دقيق القمح دفع إلى خلطه بدقيق الذرة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. الي قاطع عن اهل الرقه وديرالزور الماء هو اولادهم الي يحاربون مع التركي كدش (حمير .بغال) للتركي

  2. عجيب امر تلك الحملة الاعلامية الصهيونية ان العالم مقبل على مجاعة من اثر الحرب الاوكرانية وكأن روسيا واوكرانيا هما من يمد العالم كله بالغذاء والمحرقات لان الحمار يعلم ان الدول العربية كلها عدا دول الخليج عندها اكتفاء من القمح والباقي يتم تصديره حتى سورية والعراق ومصر لوحدها تنتج قمح اكثر من اوكرانيا ولكنها حجة للحكام الاعراب المتصهينين للسرقة واذلال الامم بعد ان تم نشر المخدرات والدعارة بين الامم التي تدعي الاسلام وهم مسلمين بألاسم فقط