ألمانيا : نمو إيرادات مترو لتجارة الجملة بنسبة كبيرة

أعربت مجموعة مترو الألمانية لتجارة الجملة في مقرها بمدينة دوسلدورف الألمانية اليوم الخميس عن نظرة أكثر تفاؤلا حيال السنة المالية الحالية.

وأوضحت المجموعة أنها تتوقع أن إيراداتها حققت نموا بنسبة تتراوح بين 9 و15% مقارنة بالسنة الماضية، وكانت التوقعات السابقة لمترو تشير إلى أن هذه النسبة ستتراوح بين 3 و7% فقط.

وقالت مترو إن أعمالها تطورت خلال النصف الأول من السنة المالية بشكل أفضل من المتوقع، وخاصة في القطاع الغربي (بدون ألمانيا) وتابعت أن هذا التطور يرجع بالدرجة الأولى إلى ارتفاع معدل التضخم.

وفيما يتعلق بأرباح التشغيل المعدلة قبل احتساب الضرائب والفوائد والإهلاك، تتوقع مترو أن ترتفع هذه الأرباح بمقدار طفيف إلى متوسط مقارنة بما كانت عليه في السنة المالية الماضية (حتى الآن هي عند مستوى السنة المالية الماضية).

ورأت مترو أن تصعيد الحرب الروسية على أوكرانيا، سواء صاحبه عقوبات جديدة أم لا، يمكن أن تكون له تأثيرات سلبية إضافية على أعمالها ولاسيما داخل أوكرانيا وروسيا وذكرت أن العقوبات الحالية يمكنها أن تؤدي إلى مناخ قاتم للمستهلكين في روسيا وتقليص توافر المنتجات في النصف الثاني من السنة المالية.

وتوقعت مترو أن تحقق الإيرادات في قطاع الشرق وقطاع الغرب نموا فوق المتوسط مقابل نموا أقل من المتوسط في ألمانيا، وتوقعت تراجع الإيرادات في روسيا مقارنة بالسنة المالية الماضية.

وجرى استقبال هذه البيانات الجديدة بشكل جيد بوجه عام من قبل المستثمرين، وارتفع سعر سهم مترو في منصة التجارة “تريدجيت” في رد فعل أولي بنسبة 5ر1% مقارنة بسعر الإغلاق في بورصة التداول الإلكتروني. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها