الائتلاف الحاكم في ألمانيا يعتزم إسراع توريد أسلحة لأوكرانيا

تعتزم كتل أحزاب الائتلاف الحاكم في البرلمان الألماني (بوندستاج) دعوة الحكومة الألمانية إلى تسريع وتوسيع شحنات الأسلحة إلى أوكرانيا قدر الإمكان.

وفي مسودة لطلب مشترك، أطلعت عليه وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) الثلاثاء، دعت الكتل البرلمانية لكل من الحزب الاشتراكي الديمقراطي وحزب الخضر والحزب الديمقراطي الحر إلى “توسيع توريد أسلحة ثقيلة وأنظمة معقدة، في إطار تبادل دائري على سبيل المثال، دون تعريض قدرة ألمانيا على الدفاع للخطر”، كما طالبت الكتل الثلاثة بتدريب جنود أوكرانيين في ألمانيا على كيفية تشغيل الأسلحة الموردة.

وأعلن المستشار الألماني أولاف شولتس الأسبوع الماضي أنه لا يعتزم تسليم أسلحة من مخزونات القوات المسلحة الألمانية إلى أوكرانيا، حتى لا يعرض قدرة القوات الألمانية على الدفاع عن التحالف والبلاد للخطر.

في الوقت نفسه، أعلن شولتس عن ما يسمى بالتبادل الدائري، حيث يتلقى شركاء حلف شمال الأطلسي (الناتو) بدائل من ألمانيا عند تسليمهم أسلحة ثقيلة من التصميم السوفيتي لأوكرانيا.

وتخطط الحكومة الألمانية بالفعل لتسليم أسلحة ثقيلة لأوكرانيا في إطار التبادل الدائري، على النحو الذي جاء في مسودة الطلب.

وكانت أكبر كتلة برلمانية معارضة في ألمانيا (التحالف المسيحي) قدمت بالفعل طلبا يذهب إلى أبعد من ذلك بكثير فيما يتعلق بتسليم أسلحة ثقيلة. وطالب التحالف المسيحي بتكثيف شحنات الأسلحة الألمانية “كما ونوعا على الفور وبشكل ملحوظ”، بما في ذلك الأسلحة الثقيلة.

وإلى جانب التسليم المباشر من مخزونات الجيش الألماني، من المحتمل أيضا أن توافق الحكومة الألمانية على توريد أسلحة لأوكرانيا من الصناعة الألمانية. وعرضت شركات أسلحة ألمانية توريد دبابات قتالية وناقلات جند مدرعة ومدفعية ثقيلة لأوكرانيا. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها