ارتفاع الطلب على إمدادات الغاز من ألمانيا إلى بولندا عبر خط يامال

ارتفع الطلب على إمدادات الغاز الطبيعي من ألمانيا إلى بولندا عبر خط أنابيب يامال-أوروبا الروسي، اليوم الأربعاء، بعد إعلان روسيا أنها ستوقف إمداداتها من الغاز الطبيعي إلى كل من بولندا وبلغاريا.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن شركة جازكاد المشغلة لخط أنابيب يامال-أوروبا، أن الخط ينقل حاليا الغاز من ألمانيا إلى بولندا عكس اتجاه التدفق الطبيعي من بولندا إلى ألمانيا، حيث وصل معدل التدفق إلى 12 جيجاوات/ساعة مقابل 2.5 جيجاوات/ساعة في اليوم السابق.

بلغ الطلب على شحنات الغاز إلى محطة كوندراتكي على الحدود بين بولندا وبيلاروس والتي تستقبل الغاز من خط يامال 3.7 جيجاوات/ساعة اليوم الأربعاء، مقابل صفر طلب غدا.

في الوقت نفسه، بلغ حجم تدفقات الغاز الطبيعي بين روسيا وأوكرانيا 49.8 مليون متر مكعب اليوم مقابل 56 مليون متر مكعب أمس، في حين تبلغ طاقة النقل لشبكة خطوط أنابيب الغاز الطبيعي العابرة لأراضي أوكرانيا 109.6 مليون متر مكعب يوميا.

واستقرت تدفقات الغاز الطبيعي عبر خط نورد ستريم الذي ينقل الغاز من روسيا إلى ألمانيا عبر بحر البلطيق اليوم عند مستوى 73.3 مليون جيجاوات وهو تقريبا نفس مستواها في اليوم السابق. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها