تقرير للخارجية الأمريكية يكشف حجم ثروة عائلة الأسد

كشف تقرير لوزارة الخارجية الأمريكية، أن صافي ثروة عائلة بشار الأسد يتراوح بين 1-2 مليار دولار، مع الإشارة إلى أن الرقم غير دقيق ولا تستطيع الخارجية تأكيده بشكل مستقل.

وقال التقرير، إن صعوبة التقدير الدقيق لثروة الأسد وأفراد أسرته، للاعتقاد أنها منتشرة ومخبأة في العديد من الحسابات والمحافظ العقارية، ومن المحتمل أن تكون موجودة خارج سوريا، لإخفاء الملكية والتهرب من العقوبات.

ورأى التقرير، أن رئيس النظام السوري بشار الأسد وزوجته وأسماء يمارسان نفوذاً كبيراً على جزء كبير من ثروة سوريا.

ولفت أن أسماء الأسد، تمارس نفوذاً متزايداً على اللجنة التي تدير الأزمة الاقتصادية المستمرة، مشيراً إلى توجيه التمويل عبر “الأمانة السورية للتنمية” إلى النظام السوري.

وتحدث التقرير عن تورط “الفرقة الرابعة” بجيش النظام، التي يقودها ماهر الأسد، شقيق بشار، بتجارة المخدرات بما فيها الكبتاغون، إضافة إلى استثماراته في قطاعات المقاولات والطاقة وتكنولوجيا المعلومات.

كما سلط التقرير الضوء على ثروة كل من ابن خال رئيس النظام رامي مخلوف، وعمه رفعت الأسد وشقيقته بشرى الأسد، وأبناء عمومته ذو الهمة ورياض شاليش.

واعتبر الخبير الاقتصادي السوري، كرم شعار، أن التقرير الذي نشرته الخارجية الأمريكية “عديم الفائدة”.

وقال الشعار، في منشور على صفحته في فيسبوك، إن التقرير خال من أي معلومة جديدة، ويعتمد بشكل كامل على معلومات متاحة للعام.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. ان كان باسل حين فطس ترك في بنك واحد في سويسرا بحدود الثلاثين مليار دولار وتم فضحه صدفة ولكن اسرائيل وامريكا وبريطانيا هم مد يحمي المسخ بشار وطائفته وثروة المسخ بشار تقدر بحدود اثنان تريليون دولار لانه حسب احدى المقابلات الصحفية مع المسخ هو اعترف انه استفاد من الحرب السورية نحو تيرليون دولار

  2. بشار الحقير المجرم وابوه المقبور حافظ والخنزير النجس المجرم رفعت لعنهم الله ولعن الله من والاهم هم من نهبوا قدرات البلد ونهبو خيراته وصادروا املاك المسلمين السنه . اما من جهة املاك الخنزير بشار بلغت اكثر من 180 مليار دولار موزعه بين روسيا والمانيا وايران وبعض الدول الاوربيه وفنزويلا والبرازيل والامارات و دبي اما الخنزير النجس ماهر الاسد يمتلك اكثر من 60 مليار دولار واما بشرى الفقيره المسكينه تمتلك 7 مليار دولار فقط مودعه في دبي وبعض الدول الاوربيه اما الخنزير المشتر الانجس في سوريا رامي مخلوف اكبر حرامي ونصاب ومرتشي ومجرم وقاتل الفقراء ما يملكه نصف ما يملكه الخنزير الحرامي بشار الاسد المجرم قاتل الشعب السوري وكل من يخالفه, لعن الله هذه الاسره المجرمه ولعن كل من يدافع عنهم الى يوم الدين والشعب السوري ينتظر تعليقهم على اعواد المشانق قريباً ان شاء الله