موقع تركي : لاجئون سوريون في تركيا يتخوفون من حوادث عنصرية

أعرب لاجئون سوريون في تركيا، عن مخاوفهم من التعرض إلى حوادث عنصرية بسبب تصاعد الخطاب المناهض للاجئين، تزامناً مع اقتراب الانتخابات التركية وتفاقم الأزمة الاقتصادية.

ونقل موقع “VOA Turkish” عن الصحافية السورية دانة سقباني، أن السياسيين الأتراك يستخدمون اللاجئين كأداة ضغط، وهذا الوضع “يتركنا في حالة من الخوف والرهبة”.

من جهتها، أكدت الطالبة السورية دعاء محمد، أنها باتت تنزل إلى الشارع بحذر بسبب الخطاب العنصري، داعية الشعب التركي إلى عدم التأثر بخطاب السياسيين، “لأننا لسنا دائمين هنا”.

بدوره، أوضح منسق لجنة الهجرة واللجوء في نقابة المحامين بولاية غازي عنتاب جومالي شيمشك، أن الرئيس التركي هو السلطة المخولة لتوفير أو إنهاء “الحماية المؤقتة”، وفق القانون.

وأضاف شيمشك، أنه بهذا الشكل، تظهر حقيقة أنه يمكن إنهاء “الحماية المؤقتة” عبر السلطة التي ستحكم البلاد في المستقبل، وفي حال إلغائه فإن ذلك سيؤدي إلى انتهاك حقوق الإنسان.

بدوره، رأى نائب عميد كلية الإعلام في جامعة غازي عنتاب سليمان شاهان، أن الصعوبات الاقتصادية والقلق من أن وجود السوريين سيؤدي إلى اضطرابات في المجتمع، هو ما دفع السياسيين إلى القول إنهم سيعيدون اللاجئين إلى بلادهم.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها