” لا مغادرة بلا مراجعة ” .. تفاصيل جديدة عن تعميم ” وجوب مراجعة السوريين الحاصلين على الجنسية التركية ” لمخابرات بشار الأسد

 

تناقل ناشطون ومصادر إعلامية محلية، الأحد، تعميماً صادراً من إدارة الهجرة والجوازات في سوريا (سلطات النظام) يفيد بضرورة مراجعة الحاصلين على الجنسية التركية للسلطات الأمنية.

وجاء في التعميم المتداول أن الإدارة تطلب تعديل تعميم سابق مشابه (متعلق بالعام 2017) ليقضي الجديد بوجوب مراجعة كل الحاصلين على الجنسية التركية منذ عام 2011، ممن أتموا 18 عاماً، الفرع 235.

ولم يتسن لعكس السير الوصول للمصدر الأول الذي نشر صورة التعميم، إلا أن مصادر داخل مدينة حلب أكدت صحته على اعتبار أن إخطاراً وصلها يفيد بما ورد فيه.

وذكرت مصادر عكس السير أن السوري الحامل للجنسية التركية، الموجود في سوريا، لم يعد بإمكانه مغادرة البلاد بشكل رسمي إلا بعد مراجعة الفرع 235.

وأضافت أن عدداً من السوريين الأتراك أعيدوا مؤخراً من الحدود السورية اللبنانية لعدم مراجعتهم الفرع المذكور.

وأكدت أن الإجراءات الأولية هي تصوير الجوازات والهوية التركية والتقدم بطلب لمراجعة الفرع بدمشق، ثم الانتظار إلى أن يتم وصول الرد.

وفي سياق منفصل، أكدت مصادر عكس السير ذاتها -بعد أن خاضت التجربة- أن تكلفة الحصول على الموافقة الأمنية اللازمة لسفر السوري إلى مصر تختلف عندما يكون حاملاً للجنسية التركية.

وبحسب المتعارف عليه خلال السنوات القليلة الماضية، فإن السوري يحتاج لموافقة أمنية مصرية للسفر إلى مصر تصل كلفتها غالباً إلى 1500 دولار، إلا أن السوري الحامل للجنسية التركية يستطيع الحصول عليها مقابل 350 دولار، عبر إبراز جواز سفره التركي لا السوري.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها