صحيفة فرنسية : بشار الأسد أصبح مرة أخرى رئيساً مقبولاً من قبل غالبية الزعماء العرب

قالت صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية، إن رئيس النظام السوري بشار الأسد أصبح مرة أخرى رئيساً مقبولاً من قبل غالبية الزعماء في الدول العربية، رغم مسؤوليته الجسيمة عن مقتل 400 ألف شخص منذ بدء الحرب في سوريا عام 2011.

وأضافت الصحيفة أن الصراع العسكري في سوريا تم تجميده، من دون أي احتمال لتسوية دائمة، متسائلة إن كانت الحرب في سوريا قد انتهت حقاً.

وتحدثت الصحيفة، عن تخفيض الشرطة العسكرية الروسية وجودها خلال الأشهر الأخيرة في جنوب سوريا، حيث مُلئ الفراغ بوصول ميليشيات إيرانية وعناصر من “الفرقة الرابعة” في جيش النظام السوري، الأمر الذي أثار قلق الأردن وإسرائيل.

وعن مستقبل مناطق سيطرة المعارضة شمال غربي سوريا، اعتبرت “لوفيغارو” أن لا مصلحة في الوقت الحالي للنظام السوري وحليفته روسيا العالقة في أوكرانيا بشن هجوم على المنطقة.

وحول التقارب التركي- السوري المحتمل، أشارت الصحيفة إلى أن الأكراد قد يدفعون ثمن هذا التقارب، لافتة إلى أنهم أصبحوا هدفاً لهجمات الطائرات التركية المسيرة.

وبشأن وجود مصلحة فرنسية من إعادة التقارب مع نظام الأسد، كشفت الصحيفة عن أن موفداً من دمشق التقى مؤخراً وللمرة الأولى منذ ثمانية أعوام، أحد مستشاري الرئيس إيمانويل ماكرون، لكنها استبعدت أن يؤتي هذا اللقاء بثماره على المدى القريب.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد