في الأمم المتحدة .. بشار الأسد يجدد تأييده لقرار روسيا ضم مناطق أوكرانية : ” السكان اختاروا التحرير ” ( فيديو )

 

جدد نظام بشار الأسد دعمه للحرب الروسية في أوكرانيا وأكدت تأييده لقرار موسكو ضم مناطق أوكرانية، معتبرة أن سكّان تلك المناطق “اختارو التحرير”، خلال “الاستفتاءات” التي نظمها الكرملين، قبل عشرين يوماً في دونيتسك ولوغانسك بشرق أوكرانيا، كما في منطقتي خيرسون وزابوريجيا الواقعتين جنوبا.

وقال مندوب الأسد الدائم لدى الأمم المتحدة بسام صباغ، الأربعاء، إن السكّان في تلك المناطق الذين “تكبدوا معاناة رهيبة على مدى السنوات الثماني الماضية، اختاروا أن يصبحوا جزءاً من روسيا الاتحادية”.

حديث صباغ جاء خلال اجتماعٍ طارئ عقدته الجمعية العامة للأمم المتحدة واعتمدت فيه قراراً يدين تنظيم الاتحاد الروسي “استفتاءات مزعومة غير قانونية في مناطق تقع داخل حدود أوكرانيا المعترف بها دولياً”، ومحاولة ضم تلك المناطق الأوكرانية “بصورة غير مشروعة”، وحصل القرار على تأييد 143 دولة ومعارضة 5 وامتناع 35 دولة عن التصويت من أصل 193 دولة، وصوتت أغلب الدول العربية لمصلحة القرار، فيما عارضته سورية وامتنعت كل من الجزائر والسودان عن التصويت.

واعتبر صباغ أن المنظمة الأممية تشهد استغلالاً من قبل دولٍ غربية خدمة لمصالحها، وقال: يجب أن “ندرك مدى الضغط الذي تمارسه الدول الغربية على الدول الأعضاء من أجل تحشيد العداء ضد الاتحاد الروسي”.

واتهم المندوب السوري لدى الأمم المتحدة الدول الغربية وحلف شمال الأطلسي بالتستر على الممارسات “العنصرية وغير الإنسانية لنظام كييف” بحق السكّان الناطقين باللغة الروسية في إقليم دونباس، وأضاف مخاطباً المجتمعين في الجمعية العمومية أن الدول الغربية قدمت دعماً لحركة القوميين في أوكرانيا ومنحت كييف وعوداً للالتحاق بالاتحاد الأوروبي، كما وعدتها بمزيد من المساعدة العسكرية كلما صعدت عملياتها الحربية ضد روسيا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها