مظلوم عبدي : يجب الوقوف في وجه التطبيع بين تركيا و النظام السوري

طالب قائد قوات سوريا الديمقراطية “قسد” مظلوم عبدي، بالوقوف بوجه التطبيع بين أنقرة والنظام السوري.

ونقلت عنه صحيفة الشرق الأوسط تحذيره من التطبيع الشامل، ويرى أن هذه المقاربة تعكس مصالح أنقرة، وتحمل معها مخاطر كبيرة على مستقبل السوريين وإرادتهم.

واعتبر أن “هذه المقاربة ستكون بعيدة عن إنتاج حل سياسي جاد”.

وعن جولات الحوار التي جرَت بينهم وبين النظام، وقال: “لدينا تواصل مع دمشق. كان هنالك عدة جولات من الحوار، لكننا لا نستطيع القول إننا توصلنا إلى نتائج إيجابية، ونعتقد بشكل حاسم أن الحوار هو السبيل الوحيد لإنقاذ وطننا، ونحن منفتحون دوما على الحوار والتفاهم مع الأطراف السوريّة، ومن بينها دمشق بطبيعة الحال. وننظر إلى الحوار من زاوية المصلحة الوطنية وحقوق المواطنين والحفاظ على وحدة البلاد”.

وعن التعزّيزات الروسية في مطار القامشلي، قال عبدي: “في الحقيقة، ننسق مع الجانب الروسي فيما يخص عمليات خفض التصعيد وضمان تطبيق التفاهمات الموقّعة مع الجانب التركي. ربما تدخل الخطوة الروسية في إطار الأمور اللوجستية. لم نشهد أية تغييرات فعلية على الأرض”.

وردا على طلب النظام حل قوات “قسد”، رأى عبدي أنه “لا يمكن عسكريا تفكيك هذه القوات إلى أفرادٍ هنا وهناك. فلهذه القوات مهام ميدانية مستمرة للدفاع عن الأراضي السورية، ومنها شمال شرقي سوريا؛ حيث تتمركز حاليا وهي تمتلك هيكلا تنظيميا متميزا، ومن مصلحة الجميع الحفاظ على خصوصيتها ومساندتها”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها