صحيفة إسرائيلية : مناطق ” قسد ” تتآكل ببطء بسبب غياب الدور الأمريكي

رأت صحيفة “جيروزاليم بوست” العبرية، أن التعاون التركي- الروسي بدون معارضة أمريكية، قد يحقق “نصراً استراتيجياً في سوريا لمحور موسكو وطهران”.

وقالت الصحيفة في تقرير، إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، “يسعى إلى الاقتراب من روسيا من أجل زيادة إضعاف الكيان الذي يقوده الأكراد في شمال شرقي سوريا وإلغائه في نهاية المطاف”.

وأضافت الصحيفة أن تركيا تجد في روسيا والنظام السوري، “شركاء في هذا الاتجاه”، مشيرة إلى أن مقترحات روسيا، التي تتضمن انسحاب قوات “قسد” الكردية من مناطق في ريف حلب، “تشبه الأساليب التي استخدمتها موسكو قبل سنوات لتقليص مناطق سيطرة المعارضة”.

ولفتت الصحيفة إلى أن “اللاعب الرئيسي الغائب في هذه الديناميكية هو الولايات المتحدة”، مرجحة أن يؤدي موقف “عدم التدخل” للولايات المتحدة إلى استمرار “التآكل البطيء” لحكم الأكراد ومناطق سيطرتهم في سوريا.

وأوضحت الصحيفة أن عدم وجود التزام أميركي واضح في سوريا قد يرجع إلى اعتبار أن “هذه الساحة راكدة، وذات أهمية استراتيجية قليلة حالياً”، لكن هذه “وجهة نظر خاطئة”، لأن الجيب الأمريكي في سوريا قادر على “إحباط أو عرقلة واحتواء أطماع موسكو وطهران” ومنع هذا التحالف الموسع والمتكامل من تحقيق نصر استراتيجي على الساحة السورية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها