بيان و تفاصيل جديدة حول مصير صحافيين سوريين محتجزين لدى السلطات التركية ( فيديو )

 

أصدرت قناة “أورينت” السورية المعارضة بياناً أعلنت فيه استمرار اعتقال صحافيين من قبل السلطات التركية، بعد أن تهجم محلل سياسي تركي على أحدهما داخل الاستديو.

وقالت القناة في بيانها إن “السلطاتُ التركية تواصل توقيفَ مديرِ أورينت علاء فرحات ومقدمَ برنامجِ تفاصيل أحمد الريحاوي، منذُ ليلِ الثلاثاء الرابعَ عشرَ من آذار بعد شكوى تقدَّمَ بها ضيفُ حلقةٍ من برنامجِ تفاصيل”.

وأشارت أورينت إلى أنَّ عمليةَ التوقيفِ تمتْ بعدَ تصويرِ الحلقةِ مباشرةً، وقبلَ بثّها بساعةٍ كاملةٍ، على منصاتِ ومعرفاتِ أورينت الرسمية.

وأكدت أنّ “مضمونَ الحلقةِ المتوفرةِ كاملةً دونَ أيّ اجتزاءٍ على كافةِ مواقعِ التواصلِ والمنصاتِ، تُظهِرُ أنَ ما وردَ فيها، راعى كلّ جوانبِ العملِ الصحفي المهني، وغطّى موضوعَ النقاشِ من قبلِ المقدّمِ أحمد الريحاوي، والضيوفِ المشاركين في الحلقة، من كافة الزوايا ودونَ أيِ تحيزٍ أو توجيهِ اتهاماتٍ أو افتراءاتٍ أو نشرِ أخبارٍ مضلّلة”.

وتابعت القناة: “في بداية الحلقة، وبعدَ قراءةِ المقدمة، هاجم أوكتاي يلماز الزميلَ الريحاوي، ووجَّهَ له وللسوريين عباراتٍ عنصرية، مستخدماً عباراتٍ فوقيةً ومستهجنةً من الجمهورَينِ السوري والتركي”.

وفي وقت لاحق، قالت القناة في خبر عاجل، إن القضاء التركي رفض الشكوى المقدمة بحقهما، وقالت في آخر إن فرحات وريحاوي أحيلا إلى شعبة الأجانب في دائرة الهجرة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها