قصف أردني داخل سوريا يودي بحياة تاجر مخدرات تابع لحزب الله مع أطفاله ( فيديو )

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن قصفاً جوياً يرجح أنه أردني، أودى بحياة “مرعي الرمثان وعائلته المؤلفة من زوجته وأطفاله الستة” بعد استهدافه في قرية الشعاب بريف السويداء الشرقي، عند الحدود السورية الأردنية.

وأضاف المرصد أن الرمثان “يعد من أبرز تجار المخدرات في المنطقة والمسؤول الأول عن تهريبها إلى الأردن من قرية الشعاب الحدودية، وهو مرتبط بشكل رئيسي بقيادات من حزب الله اللبناني”.

وتابع: “يستنكر المرصد السوري لحقوق الإنسان قتل الزوجة وأطفالها، ويدين هذه الجريمة حيث أن وجود شخص مطلوب كالرمثان لا يبرر إطلاقاً قتل أطفاله وزوجته معه”.

وقال مدير المرصد، رامي عبد الرحمن، إن الضربات على درعا والسويداء تتصادف مع “عودة سوريا إلى الجامعة العربية، وبشكل مؤكد أن إسرائيل لم تستهدف المنطقة ومن الغرابة أن الحكومة الأردنية لم تعترف بهذه الغارات”.

وأضاف: “بشكل مؤكد هذه الغارات تمت بعد إبلاغ القوات الأردنية النظام السوري بأنها سوف تستهدف تجار المخدرات داخل الأراضي السورية، كون لم نشهد أي تصدي لسلاح الدفاع الجوي لهذه الضربات، في رسالة أردنية واضحة بأن النظام بدأ بمكافحة المخد رات المنتشرة في سوريا”.

وختم: “بالعودة إلى الرمثان فكان قد اعتقل سابقاً في شهر ديسمبر من العام الفائت، بينما جرى الإفراج عنه بعد تدخل قيادي في حز ب الله بعد دفع نحو 100 ألف دولار أمريكي لضابط مخابرات”.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد