بعد شتم و تحقير و إهانات .. تركيا : ترحيل لاجئين سوريين من مخيم بشكل تعسفي و فصل عائلات و أطفال عن آبائهم

 

قال الناشط السوري في مجال حقوق اللاجئين في تركيا، طه الغازي، إن سوريين في مخيم تعرضوا للشتم والتحقير والإهانة، قبل أن يتم ترحيلهم.

وذكر الغازي في منشور عبر حسابه في فيسبوك، يوم الثلاثاء، إنه “منذ يوم أمس و لغاية هذه اللحظة ، قمنا بمتابعة قضية ترحيل قرابة 130 لاجئاً سورياً من مخيم Elbeyli إلى مدينة إعزاز و ذلك عبر معبر باب السلامة”.

وأضاف: “الشهادات التي قدمها المرحلون و التي قمنا بتوثيقها أظهرت عمليات إعتداء لا إنسانية تعرّض لها عدد من اللاجئين الذين كانوا في المخيم ، في ظل عبارات الشتم و التحقير و الإهانة من قبل بعض الموظفين في المخيم، كذلك وثقنا وجود نساء سوريات لاجئات ما زلن في المخيم و قد تم ترحيل أزواجهم منذ يومين”.

وأكمل: “بالرغم من إقبال أيام عيد الأضحى إلا أننا ملزمون بتوثيق معظم الحالات ( وثقنا لغاية الآن 69 حالة ) وإصدار تقرير بذلك مساء يوم الخميس بإذن الله”.

وأكد غازي أن “الجانب الأقسى من ترحيل هؤلاء اللاجئين السوريين تمثّل في بقاء عائلاتهم وأطفالهم دون معيل و لا سيما في هذه الأيام، معظم تلك العائلات تواصلت معنا سائلة تقديم العون”.

وختم: “المنظمات و الهيئات و اللجان السورية إن لم تكن ( ترغب ) بتسليط الضوء على ترحيل هؤلاء أو إن لم تكن قادرة على مجرد إصدار بيان موقفها من الأمر، فنحن ندعوهم للقيام بواجبهم الإنساني تجاه هذه العائلات على أقل تقدير”.

* صورة الخبر: تعبيرية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. للأمانة ، لو تهرب من اي مكان حجز رح تنضرب وتتبهدل ، المقال عن الي هربو ماعن الكل ، فبلا كذب انا حاليا بتركيا وشريحة كبيرة من جاليتنا بتخجل .