رئيس بيلاروسيا: لن نمنع مواطنينا من الانضمام إلى ” فاغنر ” !

 

أعلن الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، الثلاثاء، أنه لن يمنع مواطني بلاده من الانضمام إلى مجموعة “فاغنر” العسكرية الخاصة.

واستدرك، في تصريحات نقلتها قناة روسيا اليوم الروسية، أنهم في حال أقدموا على هذه الخطوة “عليهم أن يفهموا الخطر المميت لمثل هذا العمل”.

وأضاف: “تم إبلاغي بأن أحد قادة فاغنر ويدعى ديما دميتري، وهو بيلاروسي الأصل وعسكري سابق، يخدم بشكل جيد كما يقولون، من جانبنا لا يمكننا إلقاء القبض عليه، كما لا يمكننا منع أحد من التعاقد مع شركة “فاغنر”، إن كنتم تريدون كسب الكثير من الأموال بالتعاقد مع “فاغنر”، فعليكم أن تدركوا حقيقة أنكم تخلدون للنوم يوميا وأنتم في أحضان الموت، ومدفع رشاش تحت رؤوسكم”.

والسبت الماضي، نفّذ قائد فاغنر يفغيني بريغوجين ما اعتبرته روسيا “تمردا مسلحا” عبر دخول قواته مدينة روستوف قبل التوجه إلى مدينتي فورونيج وليبيتسك.

لكنه أعلن مساء اليوم ذاته سحب مقاتليه إلى معسكراتهم “تجنبا لسفك الدماء الروسية” بناء على وساطة الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو.​​​​​​​

وتم الاتفاق، بعد الوساطة، على مغادرة بريغوجين إلى بيلاروسيا وكفّ البحث عنه، وعودة مقاتليه إلى معسكراتهم بضمان من الرئيس فلاديمير بوتين، ووزارة الدفاع الروسية. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها