تعنيف و إجبار على ” العودة الطوعية ” .. تركيا ترحل 170 سورياً بينهم غير مخالفين خلال يومين

 

قال الناشط السوري في مجال حقوق اللاجئين في تركيا، طه غازي، إن السلطات التركية رحلت 170 لاجئاً سورياً من تركيا خلال يومين.

وذكر غازي عبر منشور في فيسبوك أن “رئاسة الهجرة التركية قامت بترحيل قرابة 170 لاجئاً سورياً من تركيا إلى مناطق الشمال السوري و ذلك عبر معبر ( تل أبيض / Akçakale ) الحدودي”.

وأضاف: “عملية ترحيل اللاجئين السوريين ( من بينهم من يمتلك بطاقة الحماية المؤقتة ) كانت على عدة دفعات و ذلك على مدار يومي الجمعة و السبت الماضيين”.

وأكمل: “اللاجئون السوريون المرحلون كانوا في معظمهم نزلاء في مركز الإيواء المؤقت في ولاية أورفة، ووفق إفادات و شهادات البعض منهم فقد تعرضوا للتعنيف النفسي و الجسدي (الضرب) من قبل بعض عناصر المركز و ذلك من أجل إجبارهم و إلزامهم ( بالقوة ) على التوقيع على أوراق العودة الطوعية”.

وختم: “وقائع ترحيل جمّة للاجئين سوريين يمتلكون بطاقة الحماية المؤقتة ( الكملك ) قامت رئاسة الهجرة بترحيلهم مع المجموعة المذكورة، من بين تلك الحالات اللاجئ السوري ( ب ، ر ) يمتلك بطاقة الحماية المؤقتة الصادرة عن مديرية الهجرة في ولاية ملاطيا، تم توقيفه يوم الثلاثاء الماضي في ولاية إسطنبول، متزوج، زوجته تمتلك بطاقة الحماية المؤقتة الصادرة عن مديرية الهجرة في إسطنبول، و كان قد قام منذ أشهر بتثبيت زواجه في إحدى الدوائر الرسمية في إسطنبول و نال عقب ذلك دفتر عائلة ( تركي )”.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها