موقع عبد الباري عطوان : الشعب السوري يختنق و الليرة تتدهور و الأسعار ترتفع و الحكومة عاجزة

 

قال موقع “رأي اليوم” الذي يديره الصحفي الفلسطيني عبد الباري عطوان، الموالي لنظام بشار الأسد، في مقال نشر الاثنين، إن “الشعب السوري يختنق و الليرة تتدهور و الأسعار ترتفع و الحكومة عاجزة”.

وذكر الموقع أنه “أينما ذهبت في كل انحاء سورية اليوم لن تسمع سوى حديث واحد من عموم الناس وهو حديث في الوضع المعيشي الصعب وارتفاع أسعار المواد الأساسية وعجز الاسر السورية عن مواجهة متطلبات الحياة اليومية الغلاء في كل مكان وفي كل شيء”.

وأضاف: “أحاديث فئة الشباب وطلاب الجامعات تنحصر في حلم السفر وترك البلاد، لاتعدام الامل في بناء مستقبل في ظل الوضع الاقتصادي والمعيشي الصعب، وصعوبة الحصول على فرص عمل جيدة تأمن مقومات الحياة”.

وأكمل: “باتت اغلب الاسر السورية عاجزة عن مواكبة ارتفاع الأسعار مع تدني مستوى الدخل والأجور خاصة للعاملين في القطاع العام، اذ اصبح الدخل الشهري لا يتجاوز ما يعادل ١٠ دولارات في الشهر”.

وتابع قائلاً إن الآراء تنقسم بين من يحمل الحصار المسؤولية، وبين من يقول “إن البلاد وان كانت تخضع للحصار الا ان السبب الأساس للازمة مرتبط بسوء الإدارة، وضعف الحكومة، والفساد، وان القرارات غالبا ما تكون ارتجالية وبعيدة عن الواقع، وتزيد الواقع تعقيدا وصعوبة بدلا من ان تسهم في الحل”.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. نسيتم هذه الفقرة من خبر راي اليوم :
    السبب السياسي للأزمة واضح، ويتمثل في الحصار المتوحش والظالم والذي يرقى إلى جريمة حرب ترتكبها الدول الغربية بحق الشعب السوري، وكانت قد ارتكبت مثلها مرارًا وتكرارًا بحق شعوب أخرى دون أي رحمة، لكن المُعالجة والمُواجهة الفاشلة والفساد والعجز يُساعد هذا الحصار في الوصول إلى أهدافه