” ترحيل بتواقيع مزيفة ” ! .. انتهاكات جديدة بحق السوريين في تركيا

 

كشف المحامي التركي المهتم بالدفاع عن حقوق اللاجئين مصطفى وفا، عن ترحيل سلطات بلاده نحو 40 لاجئاً سورياً مؤخراً، استناداً إلى تواقيع “مزيفة” على نماذج قبول العودة الطوعية إلى #سوريا.

ونقل موقع “أرتي غيرجيك” التركي، عن وفا، أن السلطات نقلت السوريين الذين احتجزتهم خلال عملية أمنية متزامنة في 3 من الشهر الحالي، إلى مركز الترحيل التابع لإدارة الهجرة في ولاية أورفا، دون اتخاذ أي إجراءات رقابية قضائية ودون أخذ أقوالهم.

وأكد المحامي، بحسب ما نقلت قناة “الشرق”، أن السلطات احتجزت اللاجئين السوريين لمدة أربعة أيام، مشيراً إلى أنه طلب مقابلة موكله الذي كان بينهم، يوم الجمعة، لكن السلطات التركية طلبت منه العودة يوم الاثنين، وحين عاد في الموعد المحدد، اكتشف ترحيل جميع اللاجئين.

وأضاف المحامي أنه طلب الاطلاع على أوراق طلبات العودة الطوعية، لكنها وصلت إليه في الساعة الثانية عصراً، رغم ترحيل اللاجئين صباحاً، مرجحاً توقيعها بعد ترحيلهم، ما يؤكد أنها “مزيفة”.

بدوره، أوضح رئيس مركز الهجرة واللجوء في نقابة المحامين في ولاية أورفا سرحات هيكري، أن النقابة ستقدم شكوى جنائية، للاشتباه بتزوير التوقيعات في إدارة الهجرة.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها