غياب قارب عاماً كاملاً .. أول تعليق من نوير بعد عودته للملاعب

قال مانويل نوير، حارس مرمى فريق بايرن ميونخ الألماني، إنه كان يثق دائما أنه سيلعب مجددا بعدما عانى من إصابة طويلة أنهت الموسم الماضي بالنسبة له بعد تعرضه لكسر في القدم في ديسمبر الماضي عقب نهائيات كأس العالم في قطر.

وشارك نوير أخيرا مع بايرن ميونخ في الفوز الكبير الذي حققه الفريق على حساب دارمشتات 8 / صفر، اليوم السبت، وذلك بعد عشرة أشهر من الغياب.

وكانت آخر مباراة له مع بايرن ميونخ يوم 12 نوفمبر الماضي، فيما جاءت المشاركة الأخيرة له على كافة المستويات مع المنتخب الألماني يوم الأول من ديسمبر في كأس العالم بقطر.

وقال نوير في تصريحات لقناة “سكاي” : “لازلت طموحا للغاية ونجحت في فعل ذلك بالكثير من الخبرة والأطباء ومدربي و اللياقة والمدربين، وأنا ممتن لهم للغاية، أنا شخص يحب التمرن”.

وأضاف: “الجانب الأخر هو الجانب الذهني، وما إذا كنت سأنجح في ذلك مجددا، كنت دائما أثق بذلك، نادرا ما كنت سعيدا مثل ذلك، خاصة وأن العديد ممن رافقوني في تلك الرحلة كانوا موجودين في الملعب اليوم”.

ولعب هاري كين، الذي سجل ثلاثة أهداف (هاتريك) في شباك دارمشتات، للمرة الأولى إلى جانب نوير منذ انضمامه للفريق هذا الصيف قادما من توتنهام الإنجليزي، وقال إنه سعيد للغاية بعودة نوير.

وأشاد كين بزميله في الفريق قائلا : “أنا وباقي اللاعبين سعداء للغاية بعودة مانويل، أنه يمنحنا الثقة والقيادة، أنه واحد من أفضل حراس المرمى في التاريخ”.

وكان نوير هو الرقم 1 في ألمانيا وبايرن ميونخ لمدة تزيد عن عقد، حيث فاز بكأس العالم عام 2014 وحقق الثلاثية مرتين عامي 2013 و2020.

وبعد تعرضه للإصابة، تعاقد بايرن مع السويسري يان سومر قادما من بوروسيا مونشنجلادباخ كبديل له، لكن سومر انتقل إلى إنتر ميلان الإيطالي هذا الصيف في الوقت الذي كان نوير يستعد فيه للعودة مع بداية الموسم.

ورغم ذلك فإن قائد بايرن ميونخ احتاج للخضوع لجراحة أوائل أغسطس الماضي، وبعد رحيل سومر أصبح سفين أولريش هو الحارس الأساسي للفريق.

وعقب الجراحة، قيل إن نوير سيعود فقط في عام 2024، لكنه نجح في العودة قبل بداية فترة توقف بطولة الدوري في الشتاء، ولديه وقت ليقاتل من أجل مكان له في قائمة المنتخب الألماني في بطولة كأس أمم أوروبا 2024 والتي ستقام على أرضه.

وقال نوير: “كنت دائما متفائلا وإيجابيا وفي انتظار ما سيحدث، كنت متحمسا حقا للعودة إلى “أليانز أرينا” واللعب أمام جماهير فريقي على أرض ومع زملائي في الفريق، لقد مررت بالعديد من الصعوبات في طريقي، لكنني دائما كنت أرغب في العودة”.

ومن غير المعروف حتى الآن، إذا ما كان جوليان ناجلسمان، المدير الفني للمنتخب الألماني، سيستدعي نوير للمباراتين المقبلتين أمام تركيا والنمسا في نوفمبر المقبل، حيث قال ناجلسمان في وقت سابق إنه يرغب في منح نوير بعض الوقت للعودة إلى مستواه المعهود. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها