ألمانيا : الحكومة تعتزم زيادة الضرائب على تذاكر رحلات المسافرين جواً

 

قال متحدث باسم الحكومة الألمانية إن الحكومة تخطط لزيادة الضريبة على تذاكر رحلات المسافرين جوا ، معلنا بذلك عن أحدث إجراء لبرلين من أجل سد فجوة ضخمة في الموازنة.

وفي إشارة إلى الاتفاق على موازنة 2024، صرح المتحدث بأن الضريبة على النقل الجوي سيتم تعديلها.

وبذلك، أصبح فرض ضريبة وطنية محتملة على الكيروسين أمرا مستبعدا.

يذكر أن الكيروسين المستخدم في النقل الجوي التجاري معفى من ضريبة الطاقة.

وكان ورد في ورقة لوزارة الاقتصاد الألمانية القول:” سنقوم من بين أمور أخرى بفرض ضريبة مستقبلا على الكيروسين المستخدم في النقل الجوي الوطني”.

وفي المقابل، كانت الرابطة الاتحادية لشركات النقل الجوي الألمانية انتقدت بشدة احتمال فرض ضريبة وطنية على الكيروسين وقالت إن التكاليف الحكومية المفروضة على مقراتها في ألمانيا هي الأعلى في الوقت الراهن إذا ما تمت مقارنتها على المستوى الأوروبي.

وأضافت الرابطة أن المسلك الألماني المنفرد بفرض ضريبة على الكيروسين داخل ألمانيا من شأنه أن يرفع تكلفة حركة النقل المغذية لمحاور الطيران الألمانية وهو ما سينقل هذا الغلاء بالتالي إلى حركة النقل إلى الخارج الأوروبي والخارج الدولي.

ووفقا لما أوضحه المتحدث، سيتم تعديل ضريبة النقل الجوي سنويا بحيث تدر إيرادات إضافية تعادل قيمة التمييز الممنوح في ضريبة الطاقة للكيروسين المستخدم في النقل الجوي الوطني وأردف:” سيدر هذا اعتبارا من عام 2024 إيرادات إضافية بقيمة تصل إلى 850 مليون يورو سنويا”.

يذكر أن الضريبة التذاكر التي كانت حكومة الائتلاف الكبير السابقة طبقتها في عام 2011 لإصلاح الميزانية، تدر حتى الآن نحو مليار يورو سنويا، وتلتزم شركات الطيران بدفع هذه القيمة المضافة التي يجري تحديدها وفقا لمسافة الرحلة.

كان المستشار الألماني أولاف شولتس ووزير الاقتصاد روبرت هابيك ووزير المالية كريستيان ليندنر اتفقوا يوم الأربعاء الماضي على الكيفية التي سيتم بها سد عجز بمليارات اليورو نشأ في موازنة 2024 وصندوق المناخ والتحول وهو العجز الذي ظهر بناء على حكم أصدرته المحكمة الدستورية الاتحادية وقضى ببطلان إعادة تخصيص أموال كانت مرصودة لمكافحة كورونا في ميزانية 2021 لصالح حماية المناخ وصندوق التحول. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها