هل ستشهد أسعار البنزين و الديزل في ألمانيا زيادة كبيرة في أسعارها في 2024 ؟

 

بعد التراجع الأخير في أسعار النفط، أعلن نادي السيارات الألماني في ميونخ اليوم الثلاثاء استبعاده حدوث زيادة كبيرة أخرى في أسعار البنزين والديزل في عام 2024.

وقال المعهد إنه يأمل في أن تتطور الأسعار في العام الجديد عند مستوى مشابه لما كانت عليه مؤخرا في عام 2023 “شريطة عدم حدوث مشاكل أخرى خطيرة أو أزمات تؤدي إلى ارتفاع ملحوظ في أسعار النفط”.

وكانت الحكومة الألمانية رفعت تسعيرة ثاني أكسيد الكربون مع مطلع العام الجديد من 30 إلى 45 يورو لكل طن.

وذكر النادي أن هذا يعني زيادة في تسعيرة ثاني أكسيد الكربون على الوقود بمقدار نحو 4.3 سنت للتر البنزين وبنحو 4.7 سنت للتر الديزل.

في الوقت نفسه، قال النادي إن هذا لا يعني ارتفاع لتر البنزين للمستهلك بهذه القيمة بشكل تلقائي.

يذكر أن سعر النفط الخام يلعب دورا كبيرا إلى جانب الضرائب والرسوم في تحديد السعر الإجمالي للوقود، كما أن الأسعار تختلف من محطة إلى أخرى ومن منطقة إلى أخرى.

كما أنها تختلف باختلاف الوقت من اليوم حيث يعتبر التزود بالوقود في المساء أرخص في المتوسط مقارنة بالتزود بالوقود قبل الظهر.

وكانت أسعار البنزين والديزل وصلت إلى مستويات قياسية في عام 2022، كما ظلت أسعار الوقود غالية للغاية على مدار فترة طويلة في العام الماضي أيضا حيث وصف النادي العام الماضي بأنه “ثاني أغلى عام تزود بالوقود في كل العصور”.

ومع نهاية العام الماضي، عادت الأسعار للانخفاض ولاسيما أسعار البنزين السوبر.

ووصل سعر لتر البنزين السوبر فئة إي 10 في المتوسط إلى 1.716 يورو في ديسمبر الماضي بانخفاض بمقدار سبعة سنتات مقارنة بما كان عليه طوال العام.

كما تراجع سعر لتر الديزل في المتوسط الشهري ليصل إلى 1.695 يورو. (DPA)

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها