بوتين: الحرب في أوكرانيا ” حياة أو موت ” بالنسبة لنا

اعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في تصريحات بثت الأحد أن المجريات على جبهة القتال في أوكرانيا هي “مسألة حياة أو موت” بالنسبة إلى بلاده وقد تحدد مصيرها.

منذ بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة ضد أوكرانيا في الـ24 من فبراير (شباط) 2022، وصف الكرملين عمليته العسكرية بأنها معركة من أجل بقاء روسيا، في محاولة لحشد المشاعر الوطنية بين السكان الذين لا يبالي كثير منهم بالحرب.

وقال بوتين في مقابلة مع الصحافي بافيل زاروبين نشرت مقتطفات منها على شبكات التواصل الاجتماعي اليوم الأحد “أعتقد أنه لا يزال من المهم بالنسبة إلينا وبالنسبة إلى مستمعينا ومشاهدينا في الخارج، أن تفهم طريقة تفكيرنا”.

أضاف “كل ما يحدث على جبهة أوكرانيا هو بالنسبة إليهم تقدم لموقعهم التكتيكي لكنه بالنسبة إلينا مصيرنا، إنها مسألة حياة أو موت”.

وأدلى بوتين بتصريحاته هذه رداً على سؤال حول مقابلة استمرت ساعتين وأجراها مع مقدم البرامج الأميركي تاكر كارلسون واستخدمها الكرملين للترويج لسرديته الخاصة بالحرب.

وتحدث في تلك المقابلة مطولاً عن تاريخ روسيا وشكك باستمرار في وضع الدولة الأوكرانية، مما أثار غضب كييف والغرب.

ولدى سؤاله عن إسهابه في الحديث عن التاريخ الروسي في تلك المقابلة، قال بوتين “بالنسبة إلى المستمع الغربي والمشاهد، لم يكن سهلاً، بل وأكثر من ذلك بالنسبة إلى الأميركيين”.

تابع “تاريخ الولايات المتحدة بدأ منذ 300 عام ونيف، لكنني بدأت حديثي بعام 862، لذلك أعتقد أنه لم يكن من السهل على الجمهور الأميركي أن يفهم ذلك”.

 

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها