مصر : مياه الصرف الصحي تغمر ضريح الشيخ محمد متولي الشعراوي

غمرت مياه الصرف الصحي ضريح رجل الدين الراحل، محمد متولي الشعراوي، أحد أشهر الدعاة الإسلاميين في مصر والدول العربية على مدى عقود، وفقا لما ذكرت تقارير إعلامية محلية، الخميس.

وقالت صحيفة “المصري اليوم”، قالت إن المياه غمرت مياه الضريح في مسقط رأس الشعراوي بقرية “دقادوس” بمحافظة الدقهلية، وذلك بسبب عطل في ماكينة رفع المياه، ما تسبب بحدوث طفح للمياه العادمة بشوارع القرية امتد لمنطقة المقابر والضريح.

وقال حارس الضريح إن مثل هذه الواقعة تكررت منذ أكثر من 7 سنوات، رغم تركيب خط جديد للصرف بالقرية، وهو ما أثار غضب وفود أجنبية حضرت لإحياء ذكرى ميلاد الداعية الراحل، فيما أكد بعض أهالي القرية أنهم ساعدوا بعمليات تنظيف الضريح، وأن المسؤولين لم يستجيبوا لمناشداتهم لحل المشكلة من جذورها.

وأوضح رئيس مركز ومدينة ميت غمر، أنور عثمان، أوضح أنه تم استدعاء 8 سيارات لشفط مياه، واستبدال الماكينة المحترقة باثنتين للعمل احتياطيا لتجنب أي مشكلة قد تحدث مستقبلا.

وتوفي الشعراوي قبل نحو 26 عاما، ويحظى بشعبية كبيرة في مصر، وكان تولى عدة مناصب رسمية منها مدير إدارة مكتب شيخ الأزهر عام 1964، ووزير الأوقاف وشؤون الأزهر في مصر عام 1976.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها