وسط خطابات التحريض وعمليات الترحيل القسري .. عقاب جماعي جديد لسوريين في ولاية تركية بسبب حادثة فردية ( فيديو )

تعرضت محال وممتلكات سوريين في حي بولاية قيصري التركية لهجمات من مواطنين أتراك غاضبين، بعد انتشار خبر يتحدث عن تحرش سوري بطفلة سورية.

وبث ناشطون مقاطع مصورة تظهر تجمعات كبيرة لمواطنين أتراك، قام عدد منهم بالاعتداء على محال وممتلكات للسوريين في المنطقة التي شهدت الحادثة، كما يحدث عادة مع حوادث مشابهة.

ونشرت ولاية قيصري بياناً أعلنت فيه عن اعتقال سوري متورط بالقيام بفعل غير لائق مع طفلة سورية، وقد تم وضعها تحت وصاية السلطات.

وطلب البيان من المواطنين الأتراك ضبط النفس وترك الأمر للسلطات لتقوم بعملها.

وهذه الاعتداءات ليست الأولى من نوعها، حيث أنها تتكرر مع كل حدث فردي يقوم به شخص سوري، سواء كان الحدث صحيحاً أو ملفقاً، وينتهي الأمر بتدمير ممتلكات لسوريين أو الاعتداء عليهم بشكل جماعي، دون أن تتدخل السلطات، ويصار في بعض الأحيان إلى ترحيل السوريين من المنطقة بالكامل.

وتزامنت هذه الحادثة مع حملات تحريض ونشر معلومات مكذوبة عن السوريين في تركيا، مقبل مسؤولين وسياسيين أتراك، مع ازدياد جدية التصريحات التركية الرسمية حول نية التقارب مع بشار الأسد، وإعادة السوريين إلى سوريا.

وخلال الأيام الماضية كثفت السلطات التركية من حملات الترحيل التي تطال سوريين مخالفين وغير مخالفين، تحت مسمى “العودة الطوعية” وهي أبعد ما تكون عن ذلك.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها