ألمانيا : “يدخرون بمعدل أعلى من المتوسط” .. ارتفاع عدد فاحشي الثراء في البلاد

 

شهدت الثروات الخاصة نموا ملحوظا في ألمانيا، حيث ارتفع عدد الأشخاص الذين يمتلكون ثروة تزيد عن 100 مليون دولار العام الماضي بنسبة 10%، وانتقل من 3000 شخص خلال سنة 2022 إلى 3300 في 2023.

ويميل الألمان تقليديا إلى الاستثمار في العقارات، ووفقا للتقرير، فإنهم يدخرون بمعدل أعلى من المتوسط. كما وصلت قيمة الثروات المالية للأشخاص فاحشي الثراء في ألمانيا إلى 2.1 تريليون دولار، اي ما يزيد عن 1.9 تريليون يورو.

من جهتها، قالت المنابر الإعلامية المحلية انه إذا تم توزيع هذه الثروة على جميع سكان البلاد الذي يبلغ عددهم 84.7 مليون نسمة، فسيحصل كل شخص على حوالي 23000 يورو اي ما يوافق 27 289 دولار امريكي.

كما ذكر التقرير أن إجمالي عدد الأشخاص فاحشي الثراء يبلغ 73000 شخص في جميع أنحاء العالم. أما عدد الاشخاص الذين يملكون ثروة تعادل مليون دولار وما اكثر في المانيا، فبلغ عددهم 555 الف شخص خلال السنة الماضية.

ويجدر بالذكر ان ألمانيا والعالم عامة يواجهان تحديات كبيرة تتعلق بالتفاوت الاقتصادي، حيث أشار تقرير لمنظمة العمل الدولية إلى أن معدلات البطالة المرتفعة الناتجة عن جائحة كورونا قد تستغرق سنوات للعودة إلى مستويات ما قبل 2019. (mc-doualiya)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها