استطلاع : معظم الألمان يشعرون بأن أحوال بلادهم صارت أسوأ منذ رحيل ميركل

 

يشعر معظم الألمان بأن أحوال بلادهم صارت أسوأ منذ رحيل أنغيلا ميركل، المستشارة المحافظة السابقة، عن المنصب، حسبما أفاد استطلاع رأي جديد أجرته شركة أبحاث الرأي “يو جوف”.

وحسب الاستطلاع، يعتقد 61 في المائة من المشاركين أن الأوضاع ساءت منذ تركت ميركل مضمار السياسة في 2021، فيما يرى 25 في المائة أن الأمور لا تزال على وضعها تقريبا.

وقالت الشركة الدولية، ومقرها المملكة المتحدة، إن 2030 شخصا شاركوا في الاستطلاع الذي تم عبر شبكة الإنترنيت، خلال الفترة من 28 يونيو المنصرم وحتى 3 يوليوز الجاري.

وتم اختيار العينة لتعكس معايير السكان، مثل العمر والجنس والدين وسلوك التصويت والتعليم والاهتمامات السياسية؛ ومن ثم فإنها مثلت الناخبين الذين تبلغ أعمارهم 18 عاما فأكثر.

وكشف الاستطلاع أن من يرون تراجعا في الأوضاع يعزون ذلك، إلى حد كبير بشكل جزئي، إلى الدور الذي لعبته حكومة يسار الوسط الائتلافية المكونة من ثلاثة أحزاب التي يقودها المستشار أولاف شولتس.

وبشكل محدد، يعزو 28 في المائة من المشاركين ذلك إلى “الحكومة السيئة” بقيادة شولتس، و15 في المائة إلى عوامل خارجية.

ويرى أكثر من نصف المشاركين أن كلا العاملين كان لهما دور في ذلك التدهور.

يشار إلى أن أنغيلا ميركل، التي تولت منصب المستشارية عام 2005 وشغلته طيلة 16 عاما، تحتفل غدا الأربعاء بعيد ميلادها السبعين. وكانت أول امرأة تتولى المستشارية في ألمانيا. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها