وسائل إعلام أمريكية: الموساد يغتال هنية بتقنية الذكاء الاصطناعي في طهران

في تطور مفاجئ ومثير، كشف موقع “أكسيوس” الأمريكي عن تفاصيل مثيرة تتعلق باغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، الذي وقع في العاصمة الإيرانية طهران.

وبحسب المعلومات التي أوردها الموقع، استخدم الموساد الإسرائيلي قنبلة عالية التقنية تعتمد على الذكاء الاصطناعي لاغتيال هنية، في عملية تم التخطيط لها بعناية فائقة.

وفقاً لمصادر “أكسيوس”، كان الموساد على دراية تامة بمكان إقامة هنية، حيث تم زرع القنبلة في غرفته قبل فترة طويلة من تنفيذ العملية.

القنبلة التي تعتمد على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي تم تفجيرها عن بُعد بعد التأكد من وجود رئيس المكتب السياسي لحماس في الغرفة، مما يدل على استخدام تقنيات متقدمة في هذا الهجوم.

أفادت “نيويورك تايمز” بأن التخطيط للعملية استغرق شهوراً، حيث أجرت أجهزة الاستخبارات مراقبة دقيقة للمبنى الذي وقع فيه الهجوم. وقد أكد مسؤول أمريكي أن القنبلة انفجرت فقط بعد التأكد من وجود هنية في غرفته، مما يعكس تنسيقاً فائقاً ومستوى عالٍ من الاحترافية في العملية.

وفي ظل التصعيد، نفى المتحدث العسكري الإسرائيلي دانيال هاغاري أن تكون العملية قد نُفذت عبر غارة جوية، مؤكدًا أن الجيش في حالة تأهب قصوى لمواجهة أي ردود فعل محتملة مع تعزيز التعاون مع شركاء دوليين.

وقد ذكرت صحيفة “واشنطن بوست” نقلاً عن مصدر في وزارة الدفاع الأميركية أن الولايات المتحدة نشرت 12 سفينة حربية في الشرق الأوسط. وأشارت إلى أنه لم تكن هناك سفن حربية أمريكية في البحر الأحمر، حيث اشتبك الجيش الأمريكي في الأيام الأخيرة مع الحوثيين في ​​اليمن الذين شنوا العديد من الهجمات على السفن التجارية والعسكرية خلال الأشهر القليلة الماضية. (Euronews)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها