رويترز : بوتين يتوسط لدى طهران من أجل رد محدود الأثر على تل أبيب

 

نشرت وكالة “رويترز” نقلًا عن مصدرين إيرانيين رفيعين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد توسط لدى المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي من أجل رد محدود الأثر على إسرائيل، طالبًا عدم استهداف المدنيين الإسرائيليين.

وذكرت التفاصيل أن زيارة أمين مجلس الأمن القومي الروسي سيرغي شويغو نقلت رسالة موسكو إلى طهران بضرورة الرد بشكل مدروس، في وقت ينتظر فيه العالم معرفة كيفية الرد الإيراني وتبعاته على إسرائيل. كما طلبت إيران من روسيا تسليمها مقاتلات سوخوي Su-35 الروسية.

وبحسب الوكالة، لم يقدم المصدران الإيرانيان تفاصيل إضافية حول المحادثات مع شويغو، ولكن أكدّا أن زيارته كانت إحدى وسائل الوساطة الروسية لدعوة إيران إلى ضبط النفس.

في الوقت ذاته، اعترفت موسكو بخطورة الاغتيال وأكدت التزامها بمحاولات الحفاظ على أمن الشرق الأوسط، الذي يمر بمرحلة من التوتر الشديد.

وفي السياق نفسه، أعلن القضاء الإيراني أن التحقيقات في اغتيال هنية لا تزال جارية، لكن لم تُنفذ حتى الآن أي عملية اعتقال مرتبطة بالحادثة، وفقًا للناطق باسم السلطة القضائية، أصغر جهانغير، الذي نفى بدوره مزاعم بعض وسائل الإعلام حول اعتقال أكثر من 20 ضابطًا في الاستخبارات على خلفية الاغتيال، واصفًا إياها بالإشاعات.

وأكد جهانغير أن اغتيال هنية سيعقبه “رد شجاع” من الجمهورية الإسلامية، ولكنه أشار في الوقت ذاته إلى أن طهران “لا تسعى إلى توسيع نطاق الحرب في المنطقة”. (euronews)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها