المرصد السوري : لأول مرة منذ سنوات .. قسد تقترب من شريان ” طهران – بيروت ” و تقتل و تأسر 15 من الميليشيات الموالية لإيران

 

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن مجموعات من قوات سوريا الديمقراطية تسللت بعد منتصف ليل الأحد – الإثنين إلى قرية البوليل ضمن مناطق سيطرة الميليشيات الإيرانية واشتبكت مع عناصر نقطة عسكرية للمجموعات المحلية الموالية لإيران، وأسفرت الاشتباكات عن إعدام 7 عناصر من المسلحين على يد القوات المهاجمة.

كما اندلعت مواجهات مماثلة في قريتي الكشمة والدوير قرب مدينة البوكمال ضمن مناطق سيطرة الميليشيات الإيرانية في ريف دير الزور الشرقي بالقرب من الشريان السوري على طريق طهران – بيروت، أسفرت عن مقتل عنصرين على الأقل من المسلحين، وجرح آخرين وتمكنت القوات المهاجمة من أسر 6 من الجرحى.

وجاءت عملية تسلل قوات سوريا الديمقراطية والاشتباكات العنيفة بعد مقتل 5 عناصر من الميليشيات الموالية لإيران وإصابة آخرين أمس باستهداف طائرة مسيّرة يرجح أنها أمريكية لسيارة عسكرية كانوا يستقلونها بين قريتي الكشمة والدوير في ريف دير الزور الشرقي قرب الحدود السورية – العراقية.

وأشار المرصد إلى أنها المرة الأولى منذ عام 2017 التي تتمكن فيها قوات سوريا الديمقراطية من الوصول لهذه المناطق الاستراتيجية التي تقع بالقرب من الشريان السوري لطريق طهران – بيروت.

وفي سياق منفصل، قتل عنصران من “الجبهة الشامية” نتيجة اشتباكات عنيفة مع القوات الكردية على محور مارع بريف حلب، وفق المرصد.

واستعادت الجبهة الشامية السيطرة على نقطتين قرب قرية حربل بالمنطقة ذاتها، بعد أن انسحبت منهما لساعات، إثر تسلل للقوات الكردية.

وسقطت قذائف صاروخية على قاعدة سندف التركية بريف مارع، بالوقت ذاته قصفت القوات التركية بصواريخ شديدة الانفجار مواقع في ريف حلب الشمالي.

واستهدفت القوات الكردية بصاروخ موجه سيارة عسكرية لـ”الجيش الوطني” على محور مارع _ حربل بريف حلب الشمالي، وسط معلومات عن وقوع خسائر بشرية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها