ألمانيا : الشرطة تعيد سوريين اثنين إلى النمسا و تحقق مع قريب لهما ساعد في تهريبهما

 

قالت وسائل إعلام ألمانية، إن الشرطة الفيدرالية في ميونخ قامت بإيداع اثنين من المهاجرين السوريين في سجن الترحيل، يوم الجمعة.

وكان المهاجران قد حاولا في اليوم السابق مرتين الدخول بشكل غير قانوني إلى ألمانيا/ ونظرًا لوجود أدلة تشير إلى وجود داعم لهما، فتحت الشرطة الفيدرالية تحقيقًا بتهمة تهريب الأجانب.

وفي ليلة الخميس (3 أكتوبر)، قامت شرطة الحدود في مدينة لينداو بتفتيش ركاب حافلة سفر طويلة عند معبر الحدود هوربرانز (الطريق السريع BAB 96) التي كانت في طريقها من ميلانو إلى بياويستوك.

وقام رجلان سوريان، يبلغان من العمر 23 و27 عامًا، بتقديم جوازات سفرهما السورية الصالحة. ومع ذلك، لم يكونا يحملان تصريح إقامة ضروري.

واكتشفت الشرطة أن المهاجرين قد تلقوا دعماً لرحلتهما غير القانونية من أحد أقاربهم المقيمين في ألمانيا، ولهذا السبب فتحت الشرطة تحقيقًا ضد الرجل بتهمة تهريب الأجانب.

كما صادرت الشرطة هاتفًا محمولاً يخص الشاب البالغ من العمر 23 عامًا بناءً على أمر من النيابة العامة. وتم تسجيل المهاجرين السوريين بتهمة محاولة الدخول غير القانوني وإعادتهما إلى النمسا ظهر ذلك اليوم.

وفي وقت مبكر من اليوم نفسه، أوقفت شرطة الحدود في لينداو المهاجرين السوريين مرة أخرى عند معبر الحدود في “تسيجلهاوس” وسلمتهما إلى الشرطة الفيدرالية المختصة.

وتم توجيه اتهامات إليهما بدخول وإقامة غير قانونيين، وتم فرض حظر دخول وإقامة لمدة أربع سنوات لكل منهما داخل ألمانيا.

ويوم الجمعة، تم تقديم السوريين أمام محكمة لينداو، وتم إيداعهما في سجن الترحيل في منشأة الحبس والترحيل المشتركة في ميونيخ.

وفي ظهر يوم الاثنين (7 أكتوبر)، تم تسليمهما إلى السلطات النمساوية.

 [ads3]

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها