ألمانيا : اعتقال عربي “خطط لشن هجوم مسلح” على سفارة إسرائيل

 

أعلن الادعاء العام الألماني في مدينة كارلسروه الألمانية الأحد أن الليبي عمر أ.، الذي تم القبض عليه يوم أمس للاشتباه في انتمائه لتنظيم “الدولة الإسلامية”، خطط لشن هجوم بأسلحة نارية على السفارة الإسرائيلية في برلين.

وقال الادعاء العام إن عمر أ. كان يخطط منذ تشرين الأول/أكتوبر على أبعد تقدير “لهجوم كبير بالأسلحة النارية على السفارة لإسرائيلية في برلين”. وأضاف أنه ومن أجل التخطيط لتنفيذ الهجوم، تبادل الرجل المعلومات مع أحد أعضاء تنظيم “الدولة الإسلامية” في أحد تطبيقات الدردشة.

ومن المقرر أن يمثل الرجل أمام المحكمة في وقت لاحق من اليوم. وسيقرر قاضى ما إذا كان سيتم احتجازه خلال التحقيق.

وكانت السلطات الأمنية الألمانية المختصة قد اعتقلت السبت الرجل، الذي يُشتبه بانتمائه إلى تنظيم “الدولة الإسلامية”، بشبهة التخطيط لشن هجوم على السفارة الإسرائيلية في العاصمة الألمانية. وقال متحدث باسم النيابة العامة في برلين أمس إن السلطات تشتبه بأن الرجل “خطط لشن هجوم على السفارة الإسرائيلية في برلين” وبأنه “دعم جماعة إرهابية في الخارج”، موضحاً أن الأمر يتعلق بتنظيم “الدولة الإسلامية”.

من جهتها، ذكرت صحيفة “بيلد”، أن عملية كبيرة للشرطة الألمانية، شاركت فيها قوات خاصة، جرت في مساء السبت (19 تشرين الأول/أكتوبر 2024) في بلدة بيرناو المجاورة لبرلين، حيث أوقف الرجل. وقالت النيابة العامة إنه تم تفتيش منزل الموقوف الواقع في بيرناو.

وأوردت “بيلد” أن الرجل يبلغ 28 عاماً، وقد تحركت السلطات الألمانية بعد تلقيها معلومات من أجهزة استخبارات أجنبية، ولم يؤكد الإدعاء العام ذلك.

وحسب الصحفية وصل الليبي إلى ألمانيا في تشرين الثاني/نوفمبر 2022 وتقدم بطلب لجوء تم رفضه في 28 أيلول/سبتمبر 2023.

وداهمت وحدة مدججة بالسلاح من شرطة النخبة شقة المشتبه به في ضاحية بيرناو، كما قامت الشرطة بمداهمة شقة في مدينة سانكت أوغستين بولاية شمال الراين ـ ويستفاليا غربي البلاد فيما يتصل بالقضية، حسبما ذكرت الصحيفة. وقالت المتحدثة باسم النيابة العامة لـ(د.ب.أ) إن سكان شقة سانكت أوغستين غير مشتبه بهم وأشارت الصحيفة إلى أنه تم استجواب شهود محتملين وتأمين أدلة هناك. (DW)

[ads3]

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.