حزب العمال الكردستاني يقدم اعتذاراً للشعب الألماني

قال القيادي البارز في حزب العمال الكردستاني جميل بايك الخميس  إنه “مدين بالاعتذار لألمانيا عن هجمات الحزب التي نفذها على الأراضي الألمانية في تسعينيات القرن الماضي، بما في ذلك محاولات إغلاق الطرق السريعة أو إقدام بعض أعضاء الحزب أو المتعاطفين معه على إحراق أنفسهم”. وأضاف بايك” أريد أن أعتذر للشعب الألماني باسم حزب العمال الكردستاني… هذا الأمر لن يحدث أبدا مرة أخرى”.

وشمل العدد المرتفع من المهاجرين الأتراك إلى ألمانيا في النصف الأخير من القرن العشرين الكثير من الأكراد، وانعكس الصراع الذي اندلع في المقام الأول بجنوب شرق تركيا على الوضع في ألمانيا. وبسبب الكفاح المسلح الذي يخوضه حزب العمال الكردستاني مع السلطات التركية، اعتبرته كل من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي منظمة إرهابية.

وقال جميل بايك “لم نعد نريد القتال ضد تركيا. نقول: كفانا قتالاً. فلا نحن ولا تركيا حققنا النتائج التي كنا نرجو تحقيقها من خلال القتال”، وفق وكالة الأنباء الألمانية.

ويذكر أن الوضع قد هدأ بعض الشيء في تركيا بعد أن دخلت الحكومة التركية وحزب العمال الكردستاني في محادثات سلام. وكان زعيم حزب العمال الكردستاني المسجون عبد الله أوجلان قد دعاعلنا للسلام مع تركيا وحث مقاتلي الحزب على إلقاء أسلحتهم.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. كفانا قتالاً. فلا نحن ولا تركيا حققنا النتائج التي كنا نرجو تحقيقها من خلال القتال
    هل جملة رح يجي يوم و يقولوها السوريين لبعض بس بتغيير كلمة تركيا و نحن الى نحن السوريين فقط لم ننتصر على بعضنا

    1. يا أخي الصراع في سوريا هو بين العلويون اللذين دمروا البلد وبين الشعب السوري.. ليش لنضل نكذب على حالنا.. اللي عملوه في حماة وحلب ودمشق واللاذقية لا يمكن مقارنته باللذي حدث في تركيا حيث لا يوجد قتل جماعي ولايوجد مجازر ولايوجد رفعت ولا حافظ ولا جميل ولا كل هل السلالة النجسة…
      فلا تشابه بين الحالتين اطلاقاُ..