مطالبة سيدة ألمانية بدفع ” 5 كوادريليون ” دولار للاشتراكات التقاعدية !

أصيبت سيدة ألمانية تعمل بدوام جزئي بصدمة كبيرة، عندما تلقت رسالة عبر البريد الإلكتروني من مصلحة المعاشات، تطالبها بدفع مبلغ يزيد عن 5.5 كوادريليون دولار مقابل الاشتراكات التقاعدية.

وكان المبلغ الذي طالبت فيه مصلحة المعاشات بمدينة إيسن شمال الراين في ألمانيا خيالياً، إذ يزيد عن النائج المحلي للبلاد بألف مرة، وخاصة إذا علمنا أن الكوادريليون يعادل ألف مليون مليون، أو 1 وأمامه 15 صفراً.

وذكرت صحيفة دايلي ميل البريطانية أن المبلغ الذي ورد في رسالة البريد الإلكتروني يكفي لدفع ديون بريطانيا 2000 مرة، في الوقت الذي كان على السيدة دفع بضع مئات من الدولارات فقط.

وقال المتحدث باسم مكتب المعاشات فولغفانغ بوتشفورت في حديث لصحيفة “ذا لوكال” أن الخطأ وقع عندما نسخ العامل في المكتب الرقم التسلسلي للمرأة مكان المبلغ المطلوب في النموذج.

وأضاف المتحدث أنها المرة الأولى التي يطالب فيها أحد المتعاملين مع المكتب بدفع مثل هذا المبلغ الخيالي، ولوحظ الخطأ قبل أن يتم اقتطاع الاشتراك التقاعدي من حساب المرأة ، بحسب ما اوردت شبكة ” 24 ” الإماراتية.

وأشار بوتشفورت إلى أن عدد الموظفين في مكتب التقاعد يزيد عن 26 ألف موظف، ومع هذا العدد الكبير فإن الأخطاء أمر لا مفر منه، لكنه وعد أن لا يتكرر مثل هذا الخطأ في المستقبل.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد