سلطات الأسد تصرف الرواتب الشهرية للموظفين بـ ” التقسيط “

قالت صحيفة “الوطن” الناطقة باسم الأسد إن المصرف العقاري لم يقم بصرف معاشات العسكريين المتقاعدين تنفيذاً للموافقة المعلنة من رئاسة مجلس الوزراء التي تناولت إعادة جدولة رواتب المتقاعدين العسكريين بحيث يتم صرفها في 15 من كل شهر على أن يتم صرف رواتب المتقاعدين المدنيين في الـ20 من كل شهر.

مصدر مسؤول في المصرف العقاري أكد للصحيفة أن المصرف لم يقم بصرف معاشات المتقاعدين العسكريين في الـ15 من الشهر الحالي لعدم وصول أي قرار إلى المصرف يحتوي على موافقة على تغيير تاريخ صرف المعاشات العسكريين المتقاعدين.

وأضاف المصدر: إن المصرف على استعداد لصرف كتلة المعاشات العسكريين المتقاعدين فور تحويلها من المؤسسة العامة للتأمين والمعاشات كونها عملية تنفيذية من اختصاص المؤسسة.

واقترح إجراء جدولة لرواتب الموظفين في الوزارات والمؤسسات العامة بحيث يتم صرف كتل الرواتب لهذه الجهات وفق جدول زمني موزع على مدى الشهر بهدف تخفيف الضغط على الصرافات الآلية للمصارف، ومن جهة أخرى بتوزيع كتل الرواتب على مدى الشهر يسهم في دوران العملية الاقتصادية وحركة البيع والشراء بشكل مستمر ونشط وألا يقتصر على فترة بداية الشهر.

وبين أن مثل هذا الإجراء يسهم في تخفيف العبء على المصارف أو صرافات جديدة ووضعها في الاستثمار كون أن الفترة الممتدة من بداية الشهر وحتى الـ20 من كل شهر لا إقبال كبيراً على استخدام الصرافات ولا يتم استثمارها بشكل كبير من المواطنين في هذه الفترة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. من لم يخرجوا في ثورة كرامة سيخرجون في ثورة جوعى على طريقة البؤساء الفرنسية !!

  2. وخازوق الأهبل بدأ رويداً رويداً يدخل في منحبكجيته بالتقسيط وعلى دفعات ولكن اصبروا ولا تصرخوا وتولولوا من الآن فاللذة في الثلث الأخير من الخازوق .