تركيا ترفض إعطاء موافقة لقوات التحالف باستخدام قاعدة ” إنجرليك ” العسكرية

قال الناطق باسم وزارة الخارجية التركية تانجو بيلغيتش أن بلاده في هذه المرحلة لا تستطيع إعطاء موافقة لقوات التحالف لضرب مواقع داعش من قاعدة إنجرليك العسكرية.

وقال بيلغيتش إن تركيا لم تحدد موقفها بعد من عملية الموصل المرتقبة ضد “داعش”، وإن استخدام القاعدة الجوية إنجرليك يجب أن يكون فقط جزءا من مجموعة عمليات، ولا يوجد أي حديث عن إمكانية استخدامها الآن.

وكان رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو قد أعلن في وقت سابق أن أحد شروط تركيا الرئيسية لمشاركتها بشكل أوسع في التحالف الدولي ضد “داعش” يتمثل في إنشاء منطقة عازلة ومحظورة على الطيران في شمال سوريا، ومحاربة نظام الأسد إلى جانب محاربة تنظيم “داعش”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. وكأن تركيا عاجزة عن التحرك بمفردها لإنشاء منطقة الحظر. ألم تحرك تركيا جيشها على كامل الحدود وهددت باجتياح سوريا لأن حافيييز كان يأوي أوجالان في سوريا؟ ألم يرتجف حينئذ النظام السوري المقاوم والمتصدي “والمصدي” والصامد واضطر إلى التخلي عن أوجلان؟ ألم يجتاز الجيش التركي الحدود العراقية مرات ومرات في عهد صدام لملاحقة الأكراد؟ ألم يحتل الجيش التركي نصف قبرص منذ خمسين عاماً؟ لماذا الآن ينتظر الجيش التركي موافقات دولية ويتحجج بعشرات الذرائع لئلا يتدخل فعليا ؟ الحقيقة هي أن دماء السوريين رخيصة في نظر تركيا، ولا مانع لديها من أن يذبحنا الجزار أبو رقبة مع ميليشياته من أبناء المتعة. افهموها، تركيا جاهزة لاستقبال اللاجئين، فقط لا غير (طبعا تشحد مساعدات باسمهم). مالنا غيرك يا الله.

    1. الله يخلص سوريا من أمثالك المنافقين تركيا تشحد من اجل الاجئين ههههههه