لؤي حسين : إمكانية ذهاب الرئيس الأسد إلى الساحل كلام بعيد عن الواقع

حذر المعارض السوري لؤي حسين، رئيس تيار بناء الدولة السورية، مما سيخلفه انهيار نظام الأسد من فوضى أمنية في البلاد، مؤكداً أن هذا الانهيار إذا ما حصل فسيكون لصالح التنظيمات الجهادية.

وقال حسين، الذي وصل إلى اسبانيا بعد هروبه من سوريا، “ليس هناك إمكانية لسقوط النظام، هناك إمكانية لانهياره، أي مجرد انهيار مركزية قراره واستقلال مجموعة الميليشيات المكوّنة له عن القرار المركزي، وبالتالي فإن انهيار النظام في هذا الوقت وهذه المرحلة من دون وجود بديل وطني سوري جامع لن يكون في صالح سوريا الوطنية الواحدة، بل سيكون أولاً في صالح الفوضى الأمنية وتالياً في صالح المجموعات الطغيانية الأخرى كداعش والنصرة”.

وتابع قائلاً: “مركز النظام وجغرافيته هي دمشق وليس الساحل. وما الحديث عن إمكانية ذهاب الرئيس الأسد إلى الساحل سوى كلام بعيد عن الواقع بشكل مطلق”.

وأردف: “من حق السوريين السعي للخلاص من النظام وقمعه وطغيانه، بعد أن ذاقوا ما ذاقوه منه، ومن حقهم أيضاً أن يفرحوا حين يتحقق ذلك على يد أي قوة أو مجموعة مهما كانت. وعلينا نحن بالمقابل ألا نكتفي بلفت انتباههم إلى أن مجموعات مثل “النصرة” أو “داعش” لن تكون أقل طغياناً من النظام السوري ولا أقل قمعاً منه، بل ربما تكون أسوأ، بل علينا العمل على تخليص السوريين من طغيان النظام ومن أي طغيان آخر. علينا العمل لتكوين بديل سوري يؤمّن لهم الحرية والكرامة ولا يفرض عليهم إرادته بقوة السلاح أو بالعنف. علينا تأمين هذا لجميع السوريين موالين ومعارضين”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫12 تعليقات

  1. ما قلنا زادو الصرامي صرماية واحد قال وين كنتو لما كان هو و كيلو وميلو وسيرلاك ما بكفينا جحاش النظام قنديل والمثلث وحالق شورابه اطمنوا ولك اطمنوا سوريا السريانية جاية واذا ما بتصدقوا اسالوا الاكثرية السريانية

  2. ليك يا فيصل القاسم

    مايو 2, 2015 , 7:52 م في 7:52 م

    أنا شيعي علوي وأفتخر، قلتلي انقلاب من قبل الضباط العلويين على بشار الأسد، لك الله يرحم بيو، لك إنتو ماتركتولنا مجال، من أول يوم من هاي المأساة وإنتو مافي شعارات غير جايينكن بالذبح، والله لنلحققن لروس الجبال ياقرود، والله لناخد نسوانكن وبناتكن سبايا، ومن هاي الشعارات والخطابات الطائفية البغيضة، ولك منشان هاد الحقد الدفين، صار كل العلويين مع الرئيس بشار ومابدن غيرو يكون رئيس ومدير للبلد، وبلا ديمقراطية بلا حكي فاضي، ديمقراطية شو هاي الي مابتصير إلا إذا أبيدت الطائفة الشيعية العلوية، والشيعة الإسماعيلية، والمسيحية، وكمان الشيعية الشيخية، وقسم كبير من الأكراد السوريين ليش؟ لأأنو علمانيين..، لك خيو كلمة من الأخر لأنو ماتركتو للصلح مطرح ومن أول يوم كان شعار “””الثورة””” الشيعي والمسيحي عبيروت والعلوي عتابوت، إي شو هاد؟ هاي “”ثورة”” هاي؟؟؟؟؟ هاد إجرام، ومابيقبلو العقل، أنا بعرف أنو هلا بدها تنكب المراجل كب بالتعليقات وإنو وأنو وأنو، وكل إناء بما فيه ينضح، بس ليكو لو بدا تنباد هالطوائف كلا، كانت إنبادت عزمن العثمانيين، لأنو أبشع من العصملي ما كان فيه، شردنا وقهرنا 500 سنة كل الطوائف، حتي السنة العرب الي ما كانو أحناف يعني مانون عالمذهب السني الحنفي، كانو مظلومين، ومع ذلك لأنو الإيمان بالله العلي القدير قوي، ظلت هاطائفة، ورح تظل بإذن الله، ويالله فرجنونا المرجلات بالمسبات والكلام البذيءن لأنو متل ماقلت سابقا ً كل إناء بما فيه ينضح

    1. أنت علوي كذاب مثل أغلب العلوية، في بداية الثورة كل السوريين قالوا الشعب السوري واحد، و يسقط نظام القمع المخابراتي و نظام التوريث، يسقط بشار الأسد بما يمثل من حمق و قلة خبرة في قيادة بلد مثل سوريا يسقط لأنه سلم سوريا لإيران بلد الملالاي، و سوريا لا يمكن ان تكون يوما بلدا للملالي. فما كان من علوية سوريا الا ان صرخوا في وجه أغلبية السوريين ” الأسد او تحرقوا البلد” لم تدعوا حائطا في سوريا إلا و كتبتم عليه هذه العبارة التي إن كانت تعبر عن شئ فإنما تعبر عن قلة فهمكم وعن طبيعتكم الطائفية المقيتة ، فسوريا هي مزرعة بيت الاسد و انتم العلوية حراسها و أكلي خيراتها ، يا أولاد الحرام كل المناصب المهمة قي الدولة لكم ، لم تدعوا شيئا في هذا البلد المسكين إلا و لوثتوه بعقليتكم المريضة الفاجرة ، إذا كان دينكم هو عبادة الأشخاص فهذا شانكم أما أن تجبروا باقي السوريين فهذا ما لم يقبله و لن يقبله السوريون، فهم يعشقون الحرية و لا يعبدوا إلا الله. الأن تريدون الإنضواء تحت منبر الشيعية الفرس الذين ما اعترفوا بكم إلا لكونكم أداة في ايديهم ليبلغوا مأربهم ثم يرموكم رمي الكلاب.
      نعم حرقتم البلد من أجل ابله و ستحرقون أنفسكم في هذه المحرقة التي أشعلتموها أنتم ، انتم فعلا طائفة بلهاء ، بعقيدة خرقاء…..لم يخطأ الذي قال فيكم نزلتم من جحوركم الجبلية لتلبسوا كرافة و بنطلون و تسيسوا الأمور بغير عقل، فعقليتكم عقلية جحور جبلية لم تتغير ……..عودوا إلى جحوركم و أريحوا الناس من شركم …..فإن الحماقة أعيت من يداويها……………………………………………………

    2. صدقني ما حدا رح يقلبك لا أنت ولا كلامك ولا طائفتك … طلعت ريحتكن ونشحكن عبا الدنيا … ما خليتوا لحالكن مكان بيناتنا

    3. ايها العلوي لماذا لاتذكر وتقول الحق من قتل الشعب السوري وسرقه ونهب بيوته اليس انتم ومن هجر ولم يقبل بالتنازل عن بعض الشئ اليس رئيسك الاهبل من ساعد المجرم بالقتل واقتحام المدن وترويع الناس اليس انتم من جعل في كل بيت شهيد على الاقل اليس انتم ماذا تنتظرون ممن قتل اخوه او ابوه او اتصبت اخته من قبلكم ان يقابلكم بالورود لابد من الانتقام والعين بالعين والسن بالسن لماذا لم تقفوا مع الحق عندبداية الثورة عندما كانت سلمية كفاك غباء ونفاق قانتم من بدأتم وانتم من سيقطف الويلات

  3. فلنتفق على أمر أولاً : لن يأتي نظام على سوريا لا في التاريخ ولا في المستقبل أحقر وأقذر من نظام الأهبل ولن تنكل طائفة أو فئة بالسوريين وتقتلهم وتعذبهم وتذلهم كم فعل العلويون (العلمانيون) فلا خوف من أي تنظيم أو ظلام أو اضطهاد قادم إذا سقط النظام العلوي القذر ومن يخوف السوريين مما سيأتي هو منافق ومنحبكجي طائفي لايقل قذارة عن النظام .

  4. انا راح عللق بكم كلمة لأوضح للقراء كذبك أو جهلك ،،، الثورة من بدايتها كانت كل شعاراتها واحد واحد واحد الشعب السوري واحد،،، سوريا لكل السوريين ،،، ووو و من هالشعارات اللي بتأكد انها ثورة قامت على حاكم طاغية وليست على طائفة العلويين ،،، ولاتنسى انه في من المعارضة علويين ،، وفي من السنة المؤيديين ،،، بقا كرمال الله من وين جايب كلامك هاد ،، والا حضرتك مابتتفرج الا عالقنوات الاعلامية المؤيدة ،،، معناها انت جاهل ومالك عرفان شو صاير حواليك

    الله يخلصنا من هالظلم الواقع عالشعب من هالطاغية ويفرحنا بقتله امين يارب

  5. لؤي حسين ترك البلد بناء على تعليمات سيادتو ليعلك هالكلمتين و يقول لسيادتو انه مازال الكلب المطيع الذي سيعوي عند الطلب اولا يا جحش البعيد ما حصل في ادلب سمه انهيار سمه سقوط خلاصته انه لم يبقى كلب من كلاب النظام في المحافظة يعوي سوى من الالم و ياما سنسمع عواء مماثل في قادم الايام اما عن تحذيرك من داعش و التصرة ماهو الا دليل طائفيتك القذرة اما بقية المعلكين نطلب منهم مراجعة ادبيات اللثورة و شعار واحد واحد الشعب السوري واحد لكن انتم اخذتكم اسطورة النصر في الثمانينات و حسبتم الموضوع نزهة و نسيتم ان في تلك الحقبة سيدكم اختار مكان و زمان المعركة اما اليوم فالشعب هو من اختار …..قتلتم و اجرمتم و اغتصبتم فحق عليكم العقاب.

  6. صورة رائعة تجمع لؤي حسين مع مساعدته الحرامية بنت الحرامي منى غانم أشد الناس كرهاً وحقداً على السنة والمسلمين والتي نهبت عندما كانت رئيسة هيئة الأسرة 7 سنوات عشرات الملايين من الدولارات بحجة ترشحها الى الأمم المتحدة حيث منحها الأسد كل مايلزمها من دعايات وسفريات ومآدب لشراء ذمم الوفود وتصويتها لصالحها والسفارة السورية في نيويورك دفعت كل ذلك عدا عن الأموال الكاش التي جلبتها معها ومع ذلك سقطت في الانتخابات بشكل مريع. هذا عدا عن لصوصية زوجها صاحب المطيعة واليوم تأتي هذه العلوية لتدعي الثورة وللمطالبة بالديمقراطية..