ألمانيا : أطفال يتبرعون بمصروفهم الشخصي لحلب

تبرع أطفال في مدينة كولونيا الألمانية، أول أمس الأربعاء، بمصروفهم الشخصي، لأطفال مدينة حلب.

وخلال فعالية نُظمت في المدينة للتعريف بحملة مساعدات من أجل حلب، نظمها كل من اتحاد الديمقراطيين الأتراك الأوربيين (UTED)، والهلال الأحمر التركي، أقدم أطفال في الفعالية على إعطاء ما جمعوه من مصروفهم الشخصي لرئيس الاتحاد “ظفر صاري قايا” من أجل مساعدة أطفال حلب.

وفي تصريح للصحافيين، قال صاري قايا، إن سوريا تحولت إلى مركز لحروب وصاية بين قوى عالمية وإقليمية، ودخلت في مرحلة تسودها مأساة إنسانية كبيرة، تجاوزت كافة الحدود الإنسانية، وتحولت إلى مجزرة ضد الكثير من المدنيين بينهم نساء وأطفال في حلب أمام أنظار المجتمع الدولي.

ولفت صاري قايا، إلى أن منظمات حقوق الأطفال والنساء والإنسان “التزمت الصمت” رغم أن ما تشهدت المنطقة يعد “جريمة حرب”، مشيراً إلى أن الجهود التي بذلتها تركيا من أجل إجلاء وإنقاذ المدنيين من حلب، يجب أن تكون درسَا للبلدان التي تقول عن نفسها إنها مهد لحقوق الإنسان والديمقراطية. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. مصروفهم الشهري؟؟ مبينين الولاد ألمان على فكرة .. ومبين معهم مصاري .. الله يعين يلي عم يدفع هالضرائب وين عم تروح مصاريه بالنهاية …

  2. الاتراك المغتربين طلعوا احسن من العرب الجرب المغتربين في اوروبا اللي كل واحد فيون همو المصالح الشخصية و البروزة و الفشخرة كانو عايش بفقاعة وكأن اهل الشام مو اهلو, غالاقل الاطفال الأتراك تزكروا اهل حلب مع انو مافي رابط قومي بيناتون, أمة العرب امة ساقطة اخلاقيا” واللي عم بيصير في بلاد العرب عقاب الهي و سوط رباني.