مرشح اليمين الفرنسي للرئاسة يرد على ترحيب بشار الأسد بمواقفه : إنه ديكتاتور و مراوغ و لديه ماض دموي

قال مرشح اليمين الى انتخابات الرئاسة الفرنسية فرانسوا فيون الاربعاء، ان الرئيس السوري بشار الاسد “ديكتاتور ومراوغ”،وذلك رداً على “ترحيب” الاسد بموقف فيون حيال سوريا.

واضاف خلال مقابلة مع قناة “بي اف ام” الفرنسية ان “بشار الاسد ديكتاتور ومراوغ. اود ان الفت انتباه وسائل الاعلام الفرنسية الى حقيقة انه ليس من الضروري القبول بتلاعبات بشار الاسد”.

وكان الرئيس السوري قال رداً على سؤال حول فيون في مقابلة بثتها الاثنين العديد من وسائل الاعلام الفرنسية ان “خطابه حول الارهابيين او حول اولوية مكافحة الارهاب دون التدخل في شؤون الدول الأخرى هو موضع ترحيب”.

واكد فيون الذي يؤيد حواراً مع جميع اطراف النزاع في سوريا “من الواضح انه مراوغ. قيام ديكتاتور بإدلاء تصريحات امام القنوات التلفزيون الفرنسية حول السياسة الفرنسية هو مراوغة”.

وتابع “لا اؤيد بقاء الاسد في السلطة فهو ديكتاتور لديه ماض دموي (…). اقول فقط (…) ان بشار الاسد يحظى بدعم قسم من الشعب (…) وان الدبلوماسية الفرنسية والغربية اقصتا نفسهيما من النزاع السوري برفضهما فكرة التحدث مع الاسد”.

وكان فيون قال منتصف تشرين الثاني/نوفمبر، خلال مناظرة تلفزيونية بين المرشحين عن اليمين، انه سيعيد في حال انتخابه فتح “منصب دبلوماسي على الاقل في دمشق لكي تكون هناك قناة اتصال مع النظام السوري” مؤكدا ان دمشق تشكل افضل حماية لمسيحيي الشرق بمواجهة الجهاديين.

ويقيم المرشح اليميني للرئاسة علاقات جيدة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حليف النظام السوري. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫11 تعليقات

  1. وهل عندك شك
    الكل بيعرف أن بشار الأرهابي دكتاتور وطاغية وسفاح وقاتل ومجرم يحكم سورية بالحديد والنار
    والكل بيعرف أنه رئيس عصابة مافيا

  2. ما أعجبني في القصة أن اللقلوق بشار أعطى للمسيو فيون من طرف اللسان حلاوة ، و لكن هذا السياسي الفرنسي صفعه على وجهه مبيناً أنه يعرفه تماماً بأنه ديكتاتور و مراوغ و متلاعب. بعبارة أخرى ، إلعب غيرها أيها الصعلوك.
    بكل تواضع، أنا أتقن 4 لغات غير لغتي الأصلية و أتمنى أن يتابع أبناء بلدي الأخبار و التصريحات من مصادرها الأصلية و بنفس لغتها “أي خالية من الترجمة”.
    سيدرك الأهل أن الأوروبيين من السياسيين و المثقفين يعرفون أن بشار مجرد عميل لأمريكا ، و أن هذا بالضبط ما جعله يتمادى في القتل و التدمير و التهجير ، و لم تكن إيران أو روسيا سوى أدوات أمريكية لمساعدته.

    1. مساعدته بتقديم السلاح ( حبيبكم التاو ) والدعم السياسي والاعلامي والمالي لمعارضيه ونزع الشرعية عنه وحصاره اقتصاديا وسياسيا وفرض عقوبات عليه وعلى مسؤوليه….. يسلملي الفهم … هادا وانت بتحكي اربع لغات على قولك ، ما تكون بتحكي لغة واحدة شو كان طلع معك؟!!

  3. خود هل الخازوق ياسيادة الرئيس قلناك أهبل وكلما تكلمت خبصت.
    والأبشع عندما تتذاكى وتتفلسف تحاول تقليد المقبور الملعون أبوك.

    الرجاء من المخابرات حجر هل الأهبل وإلزقوا على فمه شرشطون.

    الله يلعن الزمن اللي جعل من جحش مثل سيادتك أن يحكم شعب مثل الشعب السوري.
    IQ =0

  4. بشار الاسد يحظى بدعم قسم من الشعب السوري والدبلوماسية الفرنسية والغربية اقصتا نفسيهما من الصراع السوري برفضهما فكرة التحدث للاسد

  5. في واحد شبيح مسمي حالو. حازم عميستغبي قال كم صاروخ تاو ضد كل الطيران والكيماوي والبالستي والدعم المفتوح ووصول الأسلحة الفتاكة للسفاح والفيول وتحرك الروس والمليشيات المجوسية والدعم من الامم المتحدة والتغاضي عن كل هل الاجرام والموثق ومنع اسقاطه وبيقلك بعدين في حصار عاالاسد هدا الحصار للشعب السوري يا فهيم كل أسباب الطغيان والاجرام وأدواتها لم تقطع عنو ولو بدهم يفعسوا الأميركان كان مابيضل ٢٤ ساعة بس هو موجود لخدمة اسياده في اسرائيل

  6. عمرو الشبيح ما كان غبي.. حثالة وحقير نعم بسـ مو غبي…هي ناس ممكن ازكا مني ومنك… بس واقفة مع مصالحها… هي التجار يلي كانت مشاركة مسؤولين واحوالهن عال او المسؤولين انفسهم وولادهم واقرباءهم… باختصار كل مين مستفيد من النظام واولهن العلويين .. هي الناس سيدي الكريم بتعرف تماما بحال زبطت البلد شغلها راح.. من الوزير يلي شاري الدكتوراة بالمصاري لعنصر المخابرات على باب شي فرع.. هي كلها ناس عارفة منيح انو عم تدافع عن رزقها.. ويلي بياخد مالك خود روحو.. عداك عن يلي بالفعل عم يدافع عن روحو لانو بيعرف حالو رايح للمحاكم بسبب جرايمو متل اغلب العلويين وبعض الطوائف التانية وحتى السنة نفسهم في منهن شارك بالقتل والقصف…مكمرهن ما بيعرفوا انو امريكا لو بدها تسقط النظام كانت عملتها بساعات!؟ لو من اول يوم مع التاو كان في ستينغر حبيبي وانسمح وحطلي خطين تحت كلمة انسمح للثوار بمهاجمة ضيع العلويين يلي امريكا ما استحت تقولها علنا العلويين خط احمر والله كان ولا برميل نزل من طيارة والشبيحة انفرمت كباب باسبوع… ليش في كلب منهن بيمشي متر بدون ما يكون الطيران سبقو فوق راسو…هلا مصلحة امريكا مع بشار وبكرا بتتغير المصالح متل ما اتغيرت مع صدام والقذافي ومبارك وميلوسوفيتش وكتير سياسيين غيرهم ماتوا بالسجون او شنق او دعس.. المحزن بكل القصة انو بشار قدر يجبر كتير وانا منهن نتمنى دخول حتى الشيطان تفسو ليوقف حمام الدم يلي عم يصير!!

  7. والله شي بلوع الكبد كل واحد بدو يشد اللحاف لصبو ويعمل فيها الانسان الشريف وصاحب الاحساس المرهف والانساني ….ماكلكم عم تقتلو بالشعب السوري وانتوا الي عاطين بشار النعجة الكرت الاخضر للقتل بقا حاج لعب علينا حاج …. قال يافرعون مين فرعنك قلو مالقيت ولا قرد ردني ….بقا ياقرود السياسية الله ينتقم منكم وان شاء الله النصر من عند الله قريب مو من عندك حكام النصارى والكفار

  8. النقاش مع اغلب المعارضين يذكرني دائما بالبيت ( إلا الحماقة أعيت من يداويها). هم يفهمون الكلام عن انتقاد الثورة مباشرة بالمنعكس النخاعي لديهم على أنه مديح للنظام، تماما كما يفهمون امتناع أمريكا عن التدخل المباشر لصالحهم واسقاطها للنظام ( كرمى لعيونهم ) على أنه دعم للنظام، يا حبايبي يا شاطرين يا فهمانين دعم النظام هو ما تقوم به إيران وحزب الله وإلى درجة أقل روسيا، أما امتناع أمريكا عن إسقاط النظام فهو لا يعد دعما له إلا في نظر قصيري النظر ( واعذروني على التعبير لأن البعض للأسف يحب هذه اللهجة ) ، أمريكا لا تريد التورط مباشرة في سورية بعد ما حصل لها في العراق، وفِي نفس الوقت تتردد في إعطاء سلاح مضاد للطيران لانها لا تضمن وصوله لأيدي متطرفين قد يحاربونها به ( وتجربتها السابقة مع بعض السلاح الذي انتهى في أيدي النصرة وداعش تؤكد ذلك ) ، لكن هذا لا يعني مطلقا انها لا تحارب النظام ولا تحاصره ولا تضيق عليه، وللفالح الذي يقول انه حصار للشعب أذكره ان مسؤولي النظام تم منعهم من السفر وتجميد حساباتهم ووضعهم على قوائم المراقبة والحظر وليس أبناء الشعب. ولو كان لدى بعضكم بقية منطق لفهم ان دعم النظام يكون بفعل ما تفعله أمريكا مع أنظمة مثل اسرائيل والسعودية وقطر والبحرين بل وحتى إلى درجة أقل نظام السيسي في مصر، ولمن يعيش في نظرية المؤامرة ويعشق فكرة ” التمثيلية” أقول له : ما الحاجة التي تدعو أمريكا إلى أن تمثّل ؟ وعلى من تمثّل ؟ لو ارادت أمريكا أن تدعم بشار فستدعمه صراحة وتخرس كل الأصوات التي تنتقده ولن يمنعها شيء من ذلك، وما دمتم ( بذكائكم المعهود ) قد كشفتم ” التمثيلية ” وفضحتم أمريكا وانتشرت كراهيتها بين السوريين ( موالاة ومعارضة وما بينهما ) فماالذي جنته أمريكا من التمثيل؟ … كلمة صغيرة لمن سمى نفسه ( كاره الأغبياء ) : عليك بحسب اسمك أن تكره نفسك أولا….

    1. اي باعرف.. اكيد ولو… عادي خيو الدنيي مصالح.. هلا خلي النظام يهدلك بيتك ويغتصبلك مرتك وياخدك شخصيا دورة.شي 4 اشهر تشابه اسماء وبعدها عود علق هون.. باعذركن حبيبي والكلام يلي قلتو قبل اكتر من صحيح وانت عارف.. بس الدنيي مصالح وبعد حشيشي ما ينبت حشيش..لحالها فكرة تعاون التظام مع حليف لاسرائيل وتسليمه السلطة بشكل شبه كامل الو شو بتسميه.. صرعتونا نقاومة لاسرائيل.. واخر شي بتحالف مع اول دولة بالعالم اعترفت باسرائيل ومن احد حلفاءها.. روح حبيبي وشوف محور المقاومة.والممانعة وينو عالخريطة قبل وبعد.100 مرة قلتلكن لا تلمعوا بلنظام.لانو.اوسخ من انو يتلمع معكن..خليكن بسب المعارضة بسب معكن.. معارضة.جايية بدها امريكا من اول يوم…اما قصة.المقاومة حاج تضحكوا على حالكن بقا اوبة حرمية عاملة.مقاومة وممانعة.. معك حق.. دولة رئيس مخابراتها غازي كنعان ورستم غزالة ومحمد سلمان ونائب رئيسها خدام لازم تكون مقاومة.. اهم الشي عاهرة.تحاضر بالشرف.. لا وتقنعك انها فيرجن وماباس تمها غير امها.. لا تخاف بقيان محلك.مؤقتا شو ما كنت نستلم منصب..امريكا حبيبي ما رح تلاقي احسن من حزب البعث يخدم مصالحها.. واحد ساوى دولة بثروات سوريا فقيرة ونسبة.البطالة 37% باعتراف الصخف الرسمية بينترك!؟ واحد دمر التعليم الى الابد وخلا الجامعة مجنع لشوية حثالة.اتخرجت من دول الاتحاد السوفييتي بقناني الفودكا ومفكرة.حالها دكاترة!! روح حبيبي قارن بين سوريا الخمسينات وسوريا الالفينات وشوف وين كنا وين صرنا.. يلي ساواه معلمك.وابوه بالبلد اقتصاديا واجتماعيا وفكريا يستحق التصفيق من اسرائيل!! مو يحاربوه…