المغني السوري سامر كبرو لأحلام : نحن لا نقتبس شيئاً من الأتراك لأنهم ارتكبوا مجازر بحقنا .. و إن كنا لا نملك دولة فلدينا تاريخ ( فيديو )

نشر المغني السوري “السرياني” سامر كبرو مقطعاً مصوراً، صحح فيه ما قال إنه خطأ وقعت فيه الفنانة أحلام عندما كانت تتحدث مع المشترك الفلسطيني “السرياني” في برنامج “أراب آيدول، يعقوب شاهين.

وكانت أحلام قالت للمتسابق الفلسطيني بعد أن قام بغناء “يامن هواه أعزه وأذلني”، إنه مقام تركي، وأنه متأثر بالمطرب التركي ابراهيم تاتليسيس.

وقال كبرو في المقطع المصور الذي اطلع عليه عكس السير : ” أحب أن أصحح معلومة قطعت عن سوء معرفة أو عن عدم معرفة وليس عن تجاهل للفنانة أحلام التي نحبها”.

وأضاف : “المقام الذي غناه يعقوب (السرياني)، هو مقام غير مقتبس من الأتراك بل هو مقام سرياني كنسي .. نحن موجودن في المنطقة (بلاد الرافدين) قبل الأتراك بـ 1500 سنة”.

وتابع : “مع احترامنا للفن التركي ولتاتليسيس، ولكن ما غناه يعقوب هو من المقامات الكنسية الأصيلة”.

وختم : “أتصور أنه الأمر يجرح الشعب السرياني بشكل غير مقصود، فنحن نعتبر الأتراك قد نفذوا مذابحاً بحقنا في عهد العثمانيين ولا نقتبس منهم شيئاً ونغنيه على المسرح، نحن السريان وإن لم يكن عندنا دولة لكننا نملك تاريخاً”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫22 تعليقات

  1. يعقوب شاهين أبن فلسطين، نحن الفلسطينيين لا نعترف سوى بهويتنا الفلسطينية لا نفرق بين مسيحي و مسلم، كلنا أبناء هذه الأرض، وكلنا نبذل الغالي و الرخيص لمقاومة الاحتلال. السريان في فلسطين عددهم لا يتجاوز الألف لأن من سكن فلسطين هم الفينيقيون وهم جزء من الكنعانيين و ربما يكون يعقوب شاهين من السريان لكن لا نلوم أحلام على هذا الخطأ لسبب بسيط أن الموسيقى السريانية تستخدم ثمان مقامات شرقية تستخدمها الموسيقى التركية، و المقامات العربية و التركية و السريانية تتشابه فيما بينها لانها تأثرت و أثرت.

  2. ما يجي داعشي و يفجر احلام، انا متأكد انه راح يصوتولوا بالملايين ، بالنسبة للسريان في سوريا فهم اخوة اعزاء محترمين و بشكل عام مسيحيي سوريا رائعين، اتمنى ان تعود سوريا حرة عزيزة بشعبها الطيب بجميع اطيافه بعد التخلص من الجرب العلوي (الكلام لا يخص الشرفاء من الطائفة بل كلاب النظام من جميع الطوائف) انا اشدد على العلوية السلطوية، لان النظام جعل من الطائفة عصاته الغليظة و اليوم هم حطبه بشباب الطائفة اللتي خسرت اكثر من ٢٠٠ الف منهم.

  3. ومذابجكم ضد العرب والمسلمين ومذابحكم ضد الازمن بالجزيرة السورية وتحالفكم مع الصليبيين وقذاراتكم اللتي وجهت الغرب الغرب للتذكير بكم حين اسموا سوريا في اتفاقية سايكس بيكو تيمنا بكم لانهم يريدونها ارض السريان المندثرين الموسيقى ليست وقفا لجيل او شعب بل هي علم ينهل منه كل من اراد العيش بهدوء وسلام

    1. يسلم فمك يا ماجد . . خلي هؤلاء المغفلين يعلموا عن خبايا هذه الطوائف التي تعاملت مع المحتل وأيدت قاتل الشعب السوري بشار الأسد . . صدقوني هذه الطوائف تكره كل ما هو مسلم أو يمت للأسلام بصلة . . كفاية هبل . . كفاية غباء وكلام عن الوطنية لم يعد يقنع طفلا

  4. تبرع الطوائف المسيحة والشيعية في بلاد الشام بلبث ثوب الحمل الوديع بينما وتخفي حقيقة حقدها على الأسلام والمسلمين فمن نفذ مجزرة صبرا وشتيلا وبقر بطون النساء الحوامل هم مسحيي “الشرق ” الحاقدين وأجرام الطائفة النصيرية في سورية وكيف ألتفت حولها كل الطوائف البمسيحية والشيعية أكبر فضيحة لهذ الطوائف وأكبر خطأ ارتكبه أجدادنا و نحن مازلنا عليه هو سماحنا لهذه الذئاب بالعيش بيننا

    1. اللي ما عاجبو الموضوع خلي يروح يفتش على اصلو قبل الغزو العربي للمنطقة.

    2. انا عفكرة رديت عغير تعليق من واحد كتير متعصب وحديثه كان كثير عنصري ومابعرف ليش السادة القائمين عالموقع نزلو بالاول وبعدين شالو

  5. سامركبرو تضرب أنت و رأيك الفني اللي بهوي وأراب أيدول اذا كنت سرياني أصيل كنت وقفت مع الشعب السوري ضد الجزار بشار الأسد مو العكس لك يلعن اللي ربط الكر وفلتك روح اسمع أديب الدايخ النسخة الأصلية والصوفية للموال والباقي كله سرقة حتى بالفن مو نافع

  6. الطوائف في بلاد الشام – مشكلتك جواك مش برى، مش بالاديان ولا بالبشر، مشكلتك، انت.

    1. صار لك لسان ؟ ؟ والله خرطي ؟ ؟ ليش لحتى ما يحكي . . مين انتي لتمنعي الناس من الكلام . . شو هال العقليات الأقصائية التافهة

  7. يشكر سامر وغيره لتوجيهم كلمات صادقة ضد العثمانين الذين لم يفتأوا عن تنفيذ كل ما هو بشع في بلداننا و سرقوا منا 400 سنة تحت التعذيب والخوف.

    1. حديثك مضحك . . مقولة فات زمانها فعلا” .. . علواه تشوف بشار الجحش شو عم يسوي . . قال جمال باشا أعدم 16 ماسوني بساحة المرجة وصار أسمه جمال باشا السفاح ؟ ؟ بقى شو رأيك سيدنا بما يحدث اليوم . . اليوم مساعد صغير بالأمن بيتفوق على جمال باشا بالأجرام وبيحطو بجيبه الصغير

  8. لم تضع العراق الا بفضل العازفين على وتر طوائفهن .ويريدون الان تقسيم سوريا وتفصيلها كما اراد الغرب ..لكن فشرتو ..اي

  9. سرياني انت .ليش تغني عربي
    وليش مشارك برنامج عربي .ولا رح تقول انه البرنامج مو عربي كما تدعون ان سوريا مو عربيه …

  10. سرياني انت .ليش تغني عربي
    وليش مشارك برنامج عربي .ولا رح تقول انه البرنامج مو عربي كما تدعون ان سوريا مو عربيه …انصحك تنسى لغتنا العربيه وكل واحد مو عربي لا يقرب ع لغتنا …!!!!

  11. يمكن طلعو من البرنامج .لهيك .كشف نفسيته المريضه ….ولا مشان مصلحته يخنس .لكن اكيد طلع من البرنامج بعد ما امن مصلحته .!!!