الغش يتضاعف .. دمشق : اللحامون يبيعون ” الجاموس المجمد ” على أنه ” عجل طازج “

أكد رئيس “الجمعية الحرفية للحّامين” بدمشق، محمد بسام درويش، أن الغش تضاعف خلال الفترة الأخيرة، حيث يقوم بعض اللحّامين بعرض فخذ لحم عجل أو بقر بلدي ببرادات واجهة محالّهم لخداع المستهلك، بينما يبيعون لحم الجاموس المجمد المستورد بعد تذويبه، على أنه لحم عجل.

وبحسب إعلام النظام، فقد بيّن درويش أن ثمن الكيلو من لحم الجاموس المذوّب 1500 ليرة، علماً أن كيلو لحم العجل البلدي تكلفته تتجاوز 2000 ليرة، ويباع بـ2200 ليرة، والشرحات 2500 ليرة، لذلك فإن كل ما يباع في الأسواق بـ1500 – 1700 ليرة على أنه لحم عجل، هو لحم جاموس مجمد أو بقري.‏

ولفت درويش إلى أن الفروج المجمد المهرب، لا يزال موجوداً في أسواق دمشق، ويباع على أنه فروج بلدي، أو ديك حبش، “علماً أن هناك 4 مواصفات يمكن للمستهلك التأكد منها لتمييز الفروج البلدي عن غيره، وهي لون عظمه الأحمر، ولحمه زهري، ومتماسك، ورائحته جيدة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. ما جبت شي جديد
    الغش من زمان وضعاف النفوس كثر
    وياليت يعلمون ان مال الحرام لا يثمر
    وربك منتقم جبار يمهل ولا يهمل

  2. طول عمرهم عم يغشو
    بس هلأ ابتدوا ينكشفو مع رحيل الجحش
    درب يسد ما يرد

  3. ياحيف عالشام وعاشرفاء الشام يلي بعضهم هاجر وبعضهم صامت. غش وفساد وجشع وانانية وكذب ومنكر ومليشيات طائفية تعيث فسادا هذا ما اراه في دمشق وهذا بسبب هذا النظام وكلابه اتمنى من بقي من الشرفاء والأحرار والثائرين على الظلم والطغيان من اهل دمشق والمقيمين ان يصمدوا ويكونوا يد وقلب واحد ويحاربوا بكل الوسائل هذا الظلم والفاسد يخلصوا بلدهم من هذا الشر والى الصامتون والى عديمي الشرف والكرامة العقاب القصاص قادم

    1. إلى سوري علماني،،،اف اف اف شو هالتهديد الخرنقعي هاد؟؟؟؟ العقاب والقصاص قادم؟؟؟؟ من وين قادم يا معلّم؟؟؟؟ من النصره؟؟ ولّا من أحرار البطّيخ؟؟ ولّّّا من المجرمين وقطّاعي الطرق وعلى رأسهم السجين السابق الّلي طلع بعفو من الأهبل بشّار، و عميل المخابرات الحالي المجرم والمهووس زهران علّوش؟؟؟؟؟؟؟

    2. الشعب سيدوس عل امثالك يازنديق حاجة تعوي قافلة الثورة والشعب الحر تسير ونهاية امثالك اقتربت فطايس ياابن الحرام

  4. الله يجعل ذهاب هذا النظام أول خطوة لمحاربة الغش والفساد ويردنا رب العالمين لدينا الحنيف لأن |(كما تكونؤ يولى عليكم)
    والشام فيها شرفاء بس دمشق عبارة عن سكنة عسكرية الله يفك أسرها