برشلونة و اليوفي يلتقيان للمرة الأولى في نهائي الأبطال

يلتقي ناديا برشلونة الإسباني ويوفنتوس الإيطالي للمرة الأولى في نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا بعد تخطيهما عقبة بايرن ميونيخ وريال مدريد على التوالي.

وذكرت صحيفة سبورت الإسبانية أن برشلونة طوى صفحة الهزيمة ضد بايرن ميونيخ في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب أليانز أرينا وفتح صفحة التركيز على المباراة النهائية المقرر إقامتها في العاصمة الألمانية برلين.

وأضافت الصحيفة الإسبانية أن برشلونة تخلص من مانشستر سيتي الوصيف الحالي للدوري الانكليزي وباريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي وأخيراً بايرن ميونيخ الألماني بطل البوندسليغا ، بحسب ما افادت صحيفة إيلاف.

وأشارت إلى أن يوفنتوس بلغ نهائي برلين بعدما كان طريقه أسهل نسبياً من منافسه الكتالوني حيث أطاح ببروسيا دورتموند الألماني في دور الـ16 ثم أزاح موناكو الفرنسي في ربع النهائي قبل أن يجرد حامل اللقب ريال مدريد من الدور نصف النهائي.

وكان يوفنتوس قد أجبر ريال مدريد على التعادل في مباراة الإياب على ملعب سانتياغو برنابيو بهدف لمثله ليتأهل إلى نهائي دوري الأبطال للمرة الأولى منذ عام 2003 مستفيداً من فوزه في الذهاب بهدفين مقابل هدف.

ولفتت إلى أن برشلونة ويوفنتوس لم يتواجها أبداً في نهائي دوري الأبطال لكن تقابلا في الأدوار الإقصائية في نسخة 2002/2003  وكان التأهل من نصيب فريق السيدة العجوز.

وأكملت أن النادي الإسباني يريد التتويج بلقبه الخامس في دوري الأبطال فيما يرغب يوفنتوس الظفر بلقبه الثالث في البطولة القارية الأشهر.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها