كينيا : العثور على أدوات حجرية صنعت قبل ظهور الإنسان الحديث

عثر في كينيا على أدوات بشرية هي الأقدم المكتشفة حتى الآن، إذ تعود إلى ثلاثة ملايين و300 ألف سنة، بحسب ما جاء في دراسة نشرتها مجلة “نيتشر” العلمية.

وسجل هذا الاكتشاف غرب بحيرة تروكانا، وتعود هذه الأدوات إلى 700 ألف سنة قبل ظهور الأدوات الحجرية المسننة الأولى ، وكانت أقدم أدوات قبل هذه تعود الى 2,5 مليون سنة، وعثر عليها في إثيوبيا ، بحسب ما اوردت وكالة فرانس برس.

أما الأدوات المعثور عليها مؤخراً، فهي تعود إلى 500 ألف سنة قبل ظهور الإنسان الحديث (هوموسابيانس) أي النوع البشري الموجود حالياً، وهي تظهر أن صانعيها يتمتعون بمقدرات ذهنية ومعرفية في مجال صناعة الأدوات من الأحجار.

وقالت الباحثة سونيا هارمان “كان العلماء يعتقدون لوقت طويل أن صناعة الأدوات الحجرية بدأ مع الإنسان الحديث، لكن هذا الاكتشاف يظهر أن نوعاً بشرياً آخر أقدم كان يتمتع بكل المقدرات المعرفية اللازمة لصناعة هذه الأدوات”.

وما زال على الباحثين تحديد إلى أي نوع بشري ينتمي صانعو هذه الأدوات ، وفي هذا الإطار قالت الباحثة إنه في العام 1999 عثر في المنطقة نفسها التي عثر فيها على الأدوات الحجرية، على بقايا لأشباه بشر من نوع إنسان كينيا الذي عاش قبل 3,2 مليون سنة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها