روائي جزائري ” يكفر بالله ” في مقابلة تلفزيونية .. والعلماء المسلمين : ” ابحث عمّن يُغسّلك ويصلّي عليك بعد وفاتك “

صدم الروائي الجزائري، رشيد بوجدرة، بتصريحات صحفية محبيه ومن يعشق رواياته، من خلال إعلانه “الإلحاد والكفر بالله والنبي محمد،” بل وأكد أنه إن لم يكن ملحدا فسيختار البوذية دينا له، في وقت ردت فيه هيئة علماء المسلمين على الضجة التي أحدثها بوجدرة.

وقد جاء الظهور الإعلامي للروائي الجزائري في برنامج تلفزيوني بث الأربعاء عبر قناة “الشروق” والذي أثار ضجة كبيرة وسط المتابعين وأشعلت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي حول مشروعية بث اعترافات بالإلحاد والكفر عبر قناة جزائرية.

وبحسب المقاطع التي بثتها القناة كشف بوجدرة إلحاده وكفره بالله ورسوله، ومضيفا :”إن لم أكن ملحدا فسأختار البوذية دينا لي.”

ومن خلال مقطع الفيديو الخاص بالبرنامج التلفزيوني “المحكمة” للإعلامية مديحة علالو، بدأ بوجدرة كلامه بالقسم بأمه بأنه سيتكلم بالحقيقة كلها، وجّهت له الصحفية العديد من الأسئلة حول ديانته ومعتقداته، ومن بين المقابلة التي جاءت في المقابلة وفي مقطع الفيديو نذكر “هل تعترف بالله؟.. قال لا، هل تؤمن بالإسلام دينا؟..قال لا، هل تؤمن بمحمد صلى الله عليه وسلم كرسول؟ قال لا، بل أعتبره رجلا ثوريا.”

وقالت جمعية العلماء المسلمين الجزائريين، في بيان لها، إنّ تصريحات الروائي الجزائري رشيد بوجدرة بخصوص إعلانه الإلحاد تعتبر “جهرا خطير جدا وجب الوقوف عنده،” مؤكّدة بأنه لا يجوز تغسيله ولا الصلاة عليه ولا دفنه في مقابر المسلمين، داعية إياه إلى التوبة والرجوع إلى الإسلام.

ومن بين المواقف التي حيرت المتابعين تأكيده أن الجزائر تضم عدد كبير من الملحدين الذين لم يعلنوا عن إلحادهم بعد، وأنه من أنصار التعرّي، بل وقال أنه لم يدخل المقبرة أبدا حتى أنه لم يتبع جنازة أمه. (CNN)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫22 تعليقات

  1. هذا حقه ولماذا الضجة الاعلامية!!؟ يقول رب العباد في التنزيل الحكيم “وقل الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر”

    1. معك حق يا مصطفى….بس الناس ما بتقرأ القرآن أصلاً…..بيتعلمو الدين من النت و الفضائيات…شو بدك تحكي لتحكي؟؟

  2. قال تعالى
    خلق الإنسان من نطفة فإذا هو خصيم مبين
    ايها الانسان خلقت من نطفة واخرك جيفة قذرة
    سبحان الله الحليم
    يظن هاذا المخلوق الطيني انه جبار وهو ضعيف مسكين
    حين ياتي الموت اليك قل له انك فلان ابن فلان
    نعم انها الحماقة التي اعييت من يداويها

  3. لا إله إلا الله سيدنا محمد رسول الله ، صلى الله عليه وسلم، اللهم أحسن ختامنا، اللهم ثبتنا بالقول الثابت في الدنيا والآخرة، اللهم جنبنا الفتن، حسبنا الله ونعم الوكيل، الحياة قصيرة جدا ودار ابتلاء وفناء وهنيئا لمن أدرك الحقيقة وعلم أن للكون خالقا واحدا وصدق وآمن حتى يصل بر الأمان يوم لاينفع مال ولابنون الا من اتى الله بقلب سليم، اللهم اجعلنا من أصحاب القلوب السليمة، ولا تجعلنا من الأغبياء يارب

  4. وماذا عن “الارهاب البوذي” الذي يمارسه البوذيوون بحق الأقلية المسلمة الروهينغا؟؟ قتل وحرق ورمي من مرتفعات وتدمير للبيوت وقتل للأطفال؟

  5. مسكين خسر آخرته وسيقف وحيدا أمام الله عز وجل يوم الحساب وهو خانع خائف ذليل ويبكي دما ويبدي ندمه حين لاينفع الندم ويسأل الله أن يعيده للحياة الدنيا ساعة واحدة لكي يعبد الله فيها بكل لحظة ولكن هيهات هيهات… اللهم ثبتنا على دين الإسلام وتوفنا ونحن مسلمون.

  6. للحقيقة رد علماء المسلمين كان رادعا وصادما ???60 سنة وانتم تدعون على الغرب واسرائيل بابشع انواع الدعاء واقذره في مساجدكم وماذا كانت النتيجة انتم تقتلون اخوانكم وتكفرون بعضكم وتعودوا بلزمن ١٤٠٠سنه للخلف حيث السيوف والدماء والسبايا وقذازرات التاريخ الاسود الملئ بلدماء والغرب يزدهر ويقدس الانسان ويحترمه ويستابقون بلعلم والمعرفة ، فاما انكم تدعون للاله الخطأ او انه مضحوك عليكم استفيقو يضحكون عليكم

  7. السلام عليكم ادارة عكس السير
    يفضل عدم نشر هكذا خبز في الوقت الحاضر لكي لا تدخل اي فكرة شاذة بعقول المسلمين وخاصة الشباب اليائس
    فبهكذا خير ولو بنسبة ضئيلة وبوسوسة من الشيطان سيفكر الانسان بهذا الكلام ويمكن ان تكون له نتائج خطيرة
    ولكم جزيل الشكر

  8. هل الرب سيتأثر بالحاد هذا السيد ؟ اذا كان الجواب نعم فعليه أن يتحرك ويتدارك الامر ولن يتحرك. على المتشددين أن يخرسوا ويتركوا الناس بحالها.لايمكن للشعوب الاسلاميه ان تتقدم الا اذا اعاده الدين الى الجامع ومنعت اي شخص يدعي تمثيل الدين من العمل في السياسه لانه عنصر هدم وخراب

  9. كل الاديان ديني الا الاسلام انا بريء منه للاسف الغالبية مثلي يعتقدون

    1. ايه هو حر……يصطفل…..عالأقل صريح و ما نافق…..ما قطع روس و لا سرق…..

  10. الإلحاد دين عبادت الذات
    انظر الى الدول التي طبق فيها الالحاد الدين للدوله و ستعرف!!!!
    كوريا الشماليه الاتحاد السوفياتي والصين سابقا