بابا الفاتيكان : الكنيسة تجاهلت لفترة طويلة مشكلة التحرش بالأطفال

طلب بابا الفاتيكان الصفح فيما يتعلق بفضائح التحرش الجنسي بالأطفال والتستر عليها داخل الكنيسة الكاثوليكية، معترفاً بأن ألم الضحايا ” تم تجاهله لفترة طويلة ، أو تم التزام الصمت تجاهه أو إخماده”.

ويأتي البيان شديد اللهجة قبل أيام من رحلة للبابا في يومي 25 و26 آب/أغسطس إلى أيرلندا ،وهي واحدة من الدول التي هزتها فضائح تحرش القساوسة بالأطفال، كما يأتي بعد تفجر فضيحة من هذا النوع في الولايات المتحدة .

وكان تقرير لهيئة المحلفين الكبرى في ولاية بنسلفانيا صدر يوم 17 آب/أغسطس قد حدد أسماء 301 من قساوسة الولاية الأمريكية كمتهمين بالاعتداء الجنسي على الأطفال ، واتهم قادة الكنيسة بتستر ممنهج على الجرائم.

وقال البابا :”من الضروري أن نكون ،ككنيسة، قادرين على الاعتراف والإدانة ،بحزن وخزي، بالفظائع التي يرتكبها أشخاص مكرسون ورجال دين ،وجميعهم ممن أوكل إليهم مهمة الإشراف على من هم أكثر ضعفاً ورعايتهم “.

وأضاف :”دعونا نلتمس المغفرة لخطايانا وخطايا الآخرين”.

وقبيل زيارة البابا فرنسيس لأيرلندا ،قال رئيس الكنيسة الأيرلندية المطران إيمون مارتن إنه يتوقع أن يلتقي بابا الفاتيكان مع ضحايا تحرش القساوسة بالأطفال وأن يعد بإجراءات معالجة فعالة.

وقال مارتن في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) :”لست متأكداً ماذا سوف يقول ، ولست متأكداً ما إذا كان الاعتذار البسيط هو ما يريده الناجون من التحرش … إذا أعرب عن الاعتذار ، فالأمر يحتاج أكثر من كلمة (آسفين)”. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. اذا بدك تطرد كل قسيس تحرش بالاطفال .. ما رح يبقى عندك كهنة تعتمد عليهم لهداية الناس واقناعهم بأنك شي مهم وممثل المسيح وهيك شغلات ..

  2. الانترنت معبا فديوهات شيوخ عم يتحرشو بولاد و نسوان بس طبعا ما حدا بيسترجي يفتح هالسيرة

  3. عجب حدى بيحسن يقول عنه ارهاب مسيحي لأنه الارهاب ليس بالضرورة أن تفجر الناس و تقتلهم و إنما اغتصاب الاطفال يعتبر ايضاً نوع من أنواع الارهاب.