روسيا : الحكومة السورية كانت تسيطر على 8 % من البلاد قبل تدخلنا .. و هذه هي النسبة بعد التدخل ( فيديو )

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، في تسجيل فيديو نشرته عبر قناتها على موقع “يوتيوب”، أن “القوات الحكومية السورية استعادت السيطرة على 96.5% من الأراضي السورية منذ بدء العملية الروسية في سوريا، بعد أن كانت تسيطر على 8% فقط في بداية العملية”.

وذكرت الوزارة: “أدت العملية إلى تحرير أكثر من 1400 منطقة سكنية من قبضة الإرهابيين، من قبل القوات العسكرية السورية، بدعم من القوات الروسية، وتتواجد أكثر من 96% من الأراضي تحت سيطرة القوات الحكومية ووحدات الدفاع الشعبية”.

وقالت وكالة سبوتنيك الروسية، إنه “تجدر الإشارة إلى أن 8% فقط من الأراضي السورية كانت تحت سيطرة القوات الحكومية في 30 أيلول/سبتمبر من عام 2015”.

وقالت الوزارة إن أكثر من 63 ألف عسكري روسي، بينهم 434 جنرال و26 ألف ضابط، حصلوا على الخبرة القتالية في سوريا.

كما تم اختبار 231 نموذج من الأسلحة الحديثة والمعدلة، منها 68 للقوات الجوية و18 للقوات البحرية و48 للقوات البرية و97 للقوات الخاصة وغيرها.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. ٣ بالمئه بيد الاٍرهاب هو نسبه لا يشكل اَي شيً ، سينتهون خلال ايّام معدوده ، جائكم الأسد يا أدلب ، فباشر بطرد الاٍرهاب من عقر دارك

  2. حزبالة يقول لولانا لوصلت الثورة الى لبنان
    ايران تقول لولا نحن لسقطت دمشق
    جيش الحشد الشيعي ( جحش ) تقول لولانا لم يبقى جيش للاسد
    روسيا تقول لولانا لما تم اعادة السيطرة على سوريا
    هذا الكلام يدل على ان بسار الاسد و عصابته و مخابراته هم طراطير لا قيمة لهم الا على حواجز نهب الشعب البسيط

  3. هلق حدا حكى حقيقة لو ما الدب الروسي كان النظام و جماعة الممانعة و المماتعة صاروا بخبر كان على أيدي الشعب السوري بقى روحوا طمروا راسكن بالخ…………. و عرفوا كيف بقي النظام لهلق خلقوا داعش و النصرة ليبرروا قتل الناس و قتل الثورة و حماية النظام من الشعب الحر بس رح يجي اليوم و ينتصر فيه الشعب و الحق رح رح يرجع لأهله من الجميع و الأيام جاية

  4. و قسد التي تسيطر على ثلث المساحة تقريبا ؟ بفضل روسيا ؟ سلموها للنظام ؟