صحيفة : حزب البعث يدرس إقرار بدل داخلي للخدمة الإلزامية و الاحتياطية .. و هذا هو المبلغ المقترح

قالت صحيفة “العربي الجديد” الأربعاء، إن مصادر خاصة كشفت لها أن “النظام السوري يعد دراسة خاصة بالبدل الداخلي للخدمة العسكرية الإجبارية والاحتياطية في صفوف القوات النظامية”، في وقت تحوّل ملف الخدمة العسكرية إلى مشكلة كبيرة له جراء امتناع عشرات آلاف الشبان عن الالتحاق بالخدمة، إضافة إلى عشرات آلاف الشبان الآخرين الذين تركوا الخدمة في صفوف القوات النظامية أثناء خدمتهم، ما تسبب بمشاكل اجتماعية واقتصادية تهدد استقرار المناطق التي يسيطر عليها النظام.

ونقلت الصحيفة عن مصادرها -لم تسمها- أن “القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي تعمل على إنجاز مشروع قانون خاص بإقرار بدل داخلي خاص بالخدمة العسكرية الإجبارية والاحتياطية”، مبينة أن “المقترح الأولي أن يكون بدل الخدمة الإجبارية 2.5 مليون ليرة سورية (4850 دولاراً)، وبدل الخدمة الاحتياطية 800 ألف ليرة سورية (1550 دولاراً)”.

وأوضحت أنه “من المحتمل أن يقر هذا القانون قبل نهاية العام الحالي، إذا ما تم الانتهاء من تسوية ملف ريف حماة الشمالي وحلب الجنوبي وإدلب”.

وبحسب الصحيفة فقد “بدأت قوات النظام بشن حملة اعتقالات جديدة لتجنيد الشبان ضمن صفوف قواتها، في ظل الحديث عن استعدادات النظام لشن عمليات عسكرية في الشمال السوري، بعدما كانت هذه الحملات قد تراجعت خلال الفترة الماضية في دمشق”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫11 تعليقات

  1. الخدمة لالزامية في سوريا كالخدمة في تنظيف الحمامات wc لان ضباط جيش ابو شحاطة او سخ من الخر…….

  2. حرامية البدل من نصف قرن من الزمان .
    دفعت مادفعت مسحوب غصباً عنك

  3. خمسين عام و ثلاث انتفاضات شعبية ضد هذا الحزب الارهابي الفاشي المتسلط الكاذب و لم يتغير شيء.

  4. بني قيقي بس شاطرين بالنهب و بيعرفو انو بالمصاري بيجيبو كتير من جماعة يا هوسين يلي بيكونو احسن من جيش ابو شحاطة

    يخربيتكون ما اوسخكون

  5. هذا باب فساد وسرقة وابتزاز سيفتحونه على مصراعيه ليسمح بدخول كروش مسؤولي الحزب والجيش عبره …. أصلاً لماذا يحتاجون للتجنيد الإلزامي وهناك عشرات الآلاف من الشبيحة والنبيحة ممن يثقون بإجرامهم وبإمكانهم تطويعهم ويحلوا عن قفا الشعب بقى … وفحص التطويع بسيط من بإمكانه حمل براد أو غسالة أو أنبوبة غاز يقبل في جيش الوطاااان..

  6. عم يحاول المنغولي يلم عملة قدر المستطاع… المحكمة الدولية قريبة وصارت تهمة اصدار قرار قتل الحريري واضحة… وممكن على اهون سبب ينطلب تحت الفصل السابع… لذلك كل التشكيلات الحكومية بلبنان واقفة… عم يستنو قرار المحكمة…

  7. للذي يقول بني قيقي ويقصد إهانة طائفة معينة، وإن كانت كلمته كوميدية فعلا، فقط أساله هل فقط هؤلاء يتحدثون بالقاف أم كل الأرياف في سورية بما فيها في إدلب والحسكة وغيرها، ثم بلله عليك إذا أردت قراءة القرآن الكريم وجاءت كلمات فيها حرف القاف قلي بربك كيف ستقرأها ، بالقاف أم بالئاف أو بالغاف على الطريقة البدوية، ولك تحيتي. القاف ليست معيارا ياصديقي

    1. يعني ما بدها شرح، بني قيقي موجهة لبني قيقي، يلي هني بني قيقي العلويين

  8. صديقي إن اللغة بمعنى المفردات المرصوفة في قوائم المعاجم هي ليست في الحقيقة ذات أي معني، اما السياق الثقافي والاجتماعي هو الذي يمنح المفردات معنى وبدونه لايوجد معنى وبالتالي لايوجد لغة.. فاللغة هي (الاستخدام) في السياق… فمصطلح بني قيقي لم يستخدم للتعريف عن أي فئة في المجتمع السوري سوى الطائفة الكريهة او ماتسمى بالعلوية… فهذا استخدام ثقافي وتاريخي طارئ يخص من يبدأ الكلام بعبارات من “قررررريد.. من وين هنت ولا”